فيما تم اختفاء 600 الف سلة غذائية.. الكشف عن تلاعب الاصلاح بصرف مكرمة الملك سلمان لشهداء اليمن

258

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

منذ أول يوم للبدء بصرف مكرمة الملك سلمان بن عبدالعزيز لأسر الشهداء في اليمن، والبالغة 150 مليون ريال سعودي، ظهرت أعمال تلاعب بعمليات الصرف بعد تأخر الصرف منذ الإعلان عن المكرمة بتاريخ 19 يونيو 2017.
وشكت المئات من أسر شهداء من سقوط أسماء ابناءها الشهداء من قوائم الصرف، بالإضافة الى شكاوى من أسر أخرى أخبرتهم اللجان عن خصم مبالغ من المكرمة المخصصة لكل أسرة شهيد. 
وقالت أسر الشهداء في مناشدات لهم، نناشد مركز الملك سلمان للاغاثة متابعة ما يجري من تلاعب و مهزلة وسرقة وفساد في صرف مكرمة الملك سلمان الذي وجه الملك بصرفها لأسر الشهداء في اليمن .
وأضافوا تم التلاعب بشكل واضح بعد ان قررت اللجنة المعنية من اليمنين بان نصيب كل شهيد مبلغ (خمسة الف ريال سعودي ) وقامت اللجان المكلفة بالصرف بخصم مبلغ (خمسة مائة ريال سعودي) من حصة كل شهيد.
وأشارت المناشدة بالقول، لا يزال اكثر من نصف الشهداء لم يستلموا هذه المكرمة بسبب عراقيل لجان الصرف، متهمين نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر رئيس اللجنة بخصم مبالغ من المكرمة مركزياً إضافة الى تعيين لجان صرف من طيف حزبي فاسد، حيث باتت هذه اللجان تعبث بحسب ما تريد في حقوق الشهداء .
*اختفاء 600 الف سلة غذائية
وفي سياق آخر اعلن وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح عن اختفاء 600 الف سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان وكانت غالبيتها مخصصة لإغاثة تعز. 
وبحسب التأكيدات المتداولة، فإن حزب الإصلاح يقف خلف اختفاء تلك السلل الغذائية بعد ان احتكر الحزب عبر جمعياته توزيع إغاثة مركز الملك سلمان والتلاعب فيها وعدم وصول تلك الإغاثة لغالبية المناطق المستحقة والتي تشهد حالة صراع ومواجهات مستمرة.
 
 

LEAVE A REPLY