الحوثيون يمنعون أنصار صالح من الوصول إلى صنعاء

270

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

قالت مصادر يمنية، إن ميليشيات الحوثي دعت أنصار المخلوع صالح للاحتفال في محافظاتهم وعدم المجيء إلى صنعاء، وذلك حسبما أوردت صحيفة اليوم السعودية.

وذكرت الصحيفة أن هناك أنباء عن احتمال اندلاع مواجهات عسكرية بين طرفي الانقلاب، وذلك نتيجة للدعوة التي وجهها زعيم الميليشيا الحوثية لأنصاره من أجل ما أسماه بـ “التصدي” لمن يحاول الابتزاز السياسي وتدمير الجبهة الداخلية.

وقالت المصادر، بحسب الصحيفة، إن “رئيس اللجنة الثورية الحوثية محمد علي الحوثي أشرف على التجهيزات الميدانية للحشود المسلحة التي دعت إليها الجماعة إلى مداخل العاصمة صنعاء الأربعة يوم الخميس المقبل”.

ويعمل الحوثيون على تجهيز أماكن الحشود المسلحة تزامناً مع إقامة أنصار المخلوع مهرجاناً حاشداً في ساحة السبعين في الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس حزبهم.

من جانب آخر، أكدت مصادر للصحيفة أن ميليشيا الحوثي اختطفت آباء مع أطفالهم وما زالت تحتجزهم حتى الآن في قسم شرطة العلفي بصنعاء، وتعرضوا للضرب بأعقاب البنادق واللكم بالأيدي من قبل مسلحي الحوثي قبل اقتيادهم إلى السجن.

وأوضح القيادي المنشق عن الحوثيين والمشارك في الوقفة، القاضي عبدالوهاب قطران، أنهم مازالوا ينتظرون الإفراج عن المعتقلين في الوقفة.

وأفادت المصدر بأن ميليشيا الحوثي اعتدت كذلك على الصحافي حمدي ردمان أثناء تغطيته للوقفة. وأشارت إلى أن الاعتداء على الوقفة الاحتجاجية في يومها الثاني أمام البرلمان، تمت بتوجيهات من ما يسمى مشرف الحوثيين بمنطقة التحرير التي يقع فيها مجلس النواب، المدعو خليل النعمي

LEAVE A REPLY