اختتام دورة ( التدريب حول السياسة العلاجية لحمى الضنك ) للكوادر الصحية بمديريتي الحوطة وتبن بلحج

323

 

 

 

 

 

 

 المكلا (المندب نيوز) مختار شعتل  

 

تلقى 60مشارك ومشاركة من الأطباء والمساعدين والعاملين الصحيين في المرافق الصحية لمديريتي الحوطة وتبن بلحج بقاعة مركز الأمومة والطفولة على مدى يومين موزعين في قاعتين .. مهارات ومعارف علمية حول التعريف عن وباء حمى الضنك محليا وعالميا والفيروس المسبب والبعوض الناقل للمرض .. إضافة إلى تعريف بالعلامات والأعراض للحمى  وطرق الوقاية منها .

 

 

تأتي هذه الدورة ضمن مشروع حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وينفذه مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج .. وتهدف إلى توعية الكادر الطبي بالبروتكول الحديث المتبع في علاج الحالات المصابة بحمى الضنك لسياسة منظمة الصحة العالمية  من خلال  توحيد التشخيص الصحيح و صرف علاجات محددة لمختلف المرافق الصحية للمصابين بمرض حمى الضنك بلحج .

 

 

 وأشار نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور / أسامة دباء .. إلى ان الدورة ستضيف إلى معلومات حول التعرف على مرض حمى الضنك بحسب نشرة منظمة الصحة العالمية .. وقال  ” الدكتور أسامة إلى ان الدورة تهدف توحيد العلاجات لمرض حمى الضنك من خلال الاكتشاف والتشخيص المبكر للحالات وفرز الحالات العادية من النزفية لمصبين بهذا المرض .

 

 

وقال مشرف مشروع مكافحة حمى الضنك الدكتور / باسل القاضي .. ان هذه الدورة تأتي في اطار الاستعداد المبكر لمواجهة انتشار حمى الضنك .. موضحا ان الايام القادمة سيكون المناخ ملائما لتكاثر الحشرات الناقلة للحميات بسبب برودة الطقس .. مشيرا في الوقت ذاته ان الاستهداف القادم سيشمل مديريات ردفان الأربع .

LEAVE A REPLY