الانقلابيون ينفون وساطة حسن نصرالله مع صالح

323

 

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

نفى رئيس ما يسمى باللجان الثورية الجناح العسكري للانقلابيين في اليمن، الوساطة التي قام بها حسن نصر الله إثر التوتر القائم بين الجماعة المتمردة والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وقال محمد الحوثي في تغريدة على تويتر، اليوم الإثنين: “مع احترامنا وإجلالنا للسيد حسن نصرالله، إلا أن ما يقال بأنه تقدم بوساطة، عار عن الصحة”.

وجاءت تصريحات الحوثي بالتزامن مع حالة من الهدوء الحذر التي تشهدها العاصمة صنعاء، فيما قالت مصادر أمنية إن كل طرف يحشد قواته استعداداً للانقضاض على الآخر.

وفسرت مصادر سياسية نفي الحوثي لوساطة نصرالله بأنها تأكيد على تنصل الرجل من الوعود التي كان قد قطعها للمخلوع صالح مساء الـ23 من أغسطس (أب) الجاري، وهي الوعود التي دفعت أتباع صالح إلى الإشادة به في بيان تظاهرة ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

وقالت المصادر إن “الحوثيين حاولوا دفع الحرج عن نصرالله الذي كان قطع وعوداً لصالح بإيقاف تصعيد الحوثيين ضده وهو ما لم يحصل”.

وأكد مصدر قريب من الحوثيين، أن “اللجان الشعبية الحوثية ورجال الجيش والأمن سوف يمنعون أي عمل يخل بأمن العاصمة”؛ في إشارة إلى استعداد الحوثيين لمواجهة صالح وقواته العسكرية.

وقتل الحوثيون قيادياً بارزاً من الموالين للمخلوع صالح في صنعاء، وهو ما زاد من حالة التوتر.

وذكرت مصادر أخرى أن الحوثيين أبلغوا المخلوع صالح بعدم التحرك في صنعاء، وهو ما يعني أنه أصبح تحت الإقامة الجبرية.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء منذ أسابيع حالة من التوتر بين طرفي الانقلاب المواليين لإيران.

LEAVE A REPLY