اهالي حي سواحل الغربية والوسطى يشكون انقطاع المياة عن منازلهم

300

 

ابين (المندب نيوز)نبيل ماطر

شكا أهالي حي سواحل  الغربية والوسطى  بمديرية زنجبار   صباح الثلاثاء من إنقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ سنوات

وقال الاهالي في مناشدتهم التي بعثوها  أن مياه الشرب لم تصل الى  منازلهم منذ سنوات

وأوضحو أن المياه لا تصل إليهم منذ سنين  الأمر الذي يخلق لهم معاناة كبيرة ” الأمر الذي أضطرهم إلى اللجوء لأستعمال الطرق التقليدية غير الآمنة للحصول على المياه مبينين إنه وبرغم الدعم  للمؤسسة بمادة الديزل لاستمرار ضخ  المياه الا انهم لم يلمسوا أي تحسن في الخدمة. وطالب الأهالي الجهات الحكومية التدخل لحل هذة الاشكالية.

الصحيفه  التقت بالاستاذ / سعيد فاضل الذي تحدث قائلٱ : تشهد سواحل الغربية توسع عمراني غير معهود وهي اكثر انتظاما من حيث المخطط الحضري  عن بقية الحارات في مدينة زنجبار .. ولكن للاسف الشديد تفتقر  سواحل لخدمة توفر المياه وشحتها الذي ﻻ يواكب  نهضتها العمرانية حيث نعاني من هذا اﻻنقطاع اكثر من سنتين معتمدين على بوز المياه بتكلفة 2000 ريال نهاية كل  اسبوع ” في وضع معيشي صعب يعانيه المواطنين وخصوصا اصحاب الدخل المحدود ..

واردف فاضل بقوله : قدمنا  عدة مناشدات لكل الجهات المسؤوله في المحافظة لكن دون جدوى

كما ناشدنا بوضع دراسة لحل مشكلة ازمة المياه والتي لخصناها في بناء خزان لتغذية سواحل بالمياة واعادة تأهيل بعض الشبكات .. ﻻن المياة تاتينا من منطقه الشيخ عبدالله ولفترة ساعتين للكهرباء ﻻتفي بأيصال المياه لكل المنازل  .. لهذا نناشد الجهات المسؤولة مجدد واهل اﻻختصاص  بضرورة إعتماد مشروع بناء خزان للمياه في حارة سواحل الغربيه والذي سيكون مغذيا لكل الحارات القريبه منا .. حيث نعتبر هذا المشروع تخفيف لمشكلة الكهرباء وانقطاعها 4 الى 6 ساعات يوميا وانقطاع الماء بانقطاع الكهرباء  .

LEAVE A REPLY