المكلا (المندب نيوز) خاص

 

 أكد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت  على أهمية الانطلاقة السليمة والبداية الجيدة للعام الدراسي الجديد 2017/2018م خاصة وان مكتب التربية بالمحافظة قد استكمل تحضيراته واستعدادته التي بدأت منذ وقت مبكر .جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع عقد صباح اليوم بقاعة الاجتماعات كرّس لمناقشة التجهيزات النهائية لافتتاح المدارس الأربع الجديدة بمديرية المكلا التي ستدخل الخدمة العام الدراسي الجديد. مشيراً بأن افتتاح مدارس بويش والسعد العامرية للتعليم الأساسي ومجمعي السيدة فاطمة الزهراء للبنات والعلامة عبدالله الحداد للبنين ستسهم بشكل كبير في تخفيف الازدحام في الصفوف بالإضافة الى تقليل العناء وتمكن طلبة وطالبات المرحلة الثانوية من الالتحاق بمدارس قريبة من مناطق سكنهم.

 

 

 ونوه عبدون الى أن مكتب التربية بالمحافظة بقيادته وكوادره ومختصيه بذل ويبذل جهوداً كبيرة في استكمال تجهيزات هذه المباني والمنشآت التربوية الجديدة برفدها بما تحتاجه من اثاث ومستلزمات وكتب مدرسية وطاقم اداري وتعليمي واعادة تأهيلها خاصة بعد استخدام بعض هذه المدارس كمراكز للإيواء والاغاثة .مشدداً على انطلاق يوميات العام الدراسي الجديد بداية بيوم الأحد القادم السابع عشر من سبتمبر الجاري بإجراء الحصة الدراسية الأولى وفق ماهو مخطط واعتبار العام الدراسي الجديد عاماً للاستقرار امتداداً للعام الدراسي المنصرم2016/2017م بمساندة ودعم اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وتكرمه بالموافقة على تجديد التعاقد من المعلمين لضمان البداية المشجعة والمأمولة للعام الجديد.

 

 

وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة جملة من المواضيع المرتبطة بالاستعداد النهائي لافتتاح هذه المنشآت التربوية الجديدة, وخرج  الاجتماع بعدد من القرارات أبرزها تحويل ثانوية الميناء للبنات الى مجمع تعليمي خلال هذه العام الدراسي الجديد باستيعابه للمراحل الصفية من السابع الى التاسع أساسي بالإضافة الى الأول والثاني والثالث ثانوي. وإلغاء الفترة المسائية في مدرسة ابن خلدون واستغلال هذه الفترة لافتتاح مدرسة لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم.

 

حضر الاجتماع عدد من مديري الدوائر والمختصين بمكتب التربية بالمحافظة ومدير ادارة التربية والتعليم بمديرية المكلا ومديري ومديريات المدارس المستهدفة.

 

  

LEAVE A REPLY