الهلال االإماراتي يساعد في إعادة التيار الكهربائي لأهالي رضوم شبوة عقب إنقطاع لعامين

358

 

شبوة (المندب نيوز) عبدالرحمن المحضار

 

ساعدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على إستكمال ربط التيار الكهربائي لمديرية رضوم جنوب محافظة شبوة عقب إنقطاع إستمر لعامين منذ حرب 2015م.
وأوضح محمد سيف المهيري رئيس الفريق الهلال الأحمر الإماراتي أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سعت ومنذ بداية نشاطها الإنساني والإغاثي في محافظة شبوة على دراسة أهم وأبرز المشاريع الخدمية والإنسانية المتعثرة والتي تعد من أبسط أساسيات الحياة لأهالي وسكان شبوة.
وأشار المهيري إلى قيام الهيئة بدعم ومساعدة المؤسسة العامة لكهرباء شبوة ومديرية رضوم ولجان أهالي المديرية لتنفيذ أعمال صيانة الشبكة ومعالجة الأخلال والأعطاب التي قد تكون تعرضت لها الشبكة بسبب الأعاصير المتكررة والأضرار الأخرى نتيجة توقف المنظومة عن العمل منذ بداية حرب الإنقلاب التي شنتها مليشيات الحوثي على اليمن.
وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي إعتزام الهيئة مبدئياً على تعزيز البنية التحتية في محافظة شبوة وإصلاح وصيانة وتأهيل أهم المشاريع الخدمية والإنسانية التي دمرت بسبب حرب مليشيات الإنقلاب الحوثية.
ولفت إلى أن الدور المساعد لهيئة الهلال الأحمر في إعادة ربط مديرية رضوم بمنظومة كهرباء منشأة بلحاف الغازية يأتي ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر فريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة لتخفيف وطأة أزمة الحرب على المواطنين.
وثمّن المهيري جهود قيادة مؤسسة الكهرباء بالمحافظة وإدارة الكهرباء الأهلية بمديرية رضوم والفرق الفنية التابعة لها التي إستكملت يوم الأربعاء الماضي عملية تجهيز الدوائر الكهربائية لمناطق مديرية رضوم وأعادت تشغيل التيار الكهربائي لأهالي المديرية بحمد الله عقب إنقطاع لعامين متتالين.

بدوره شكر مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بشبوة الأستاذ عوض الأحمدي دولة الإمارات وممثلها الإنساني بشبوة هيئة الهلال الأحمر على الجهود المبذولة في سبيل تخفيف المعاناة والدعم النوعي الذي يقدمه “الهلال” في الجوانب الأساسية المتعلقة بحياة المواطنين من إغاثة ومشاريع بنية تحتية ومبادرات إنسانية وتنموية.. معتبرا؛ً أبرز أوجة هذا الدعم الإنساني هو تزويد محطة كهرباء شبوة بمقطورة وقود يومية بمقدار 36 الف لتر من مادة الديزل ساعدت وبشكل نوعي على حصول أغلب مناطق ومديريات المحافظة على معدل إرتفاع إيجابي لعدد ساعات تشغيل التيار الكهربائي بعكس الفترات السابقة.

من جانبهم عبر أهالي وسكان مديرية رضوم عن بالغ سعادتهم بإستنئاف عملية ربط المديرية بمنظومة الكهرباء وإعادة تشغيل التيار الكهربائي الذي سيخفف عنهم وطأة الحر شاكرين في الوقت نفسه لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا ما تقدمه لهم من مساعدات إنسانية وإغاثية وخدمية من شأنها تيسير حياتهم.

LEAVE A REPLY