علاجات طبيعية للقضاء على تقرحات الفم المزعجة

475

 

صحة (المندب نيوز) متابعات

يمكن أن تكون تقرحات الفم مؤلمة للغاية ويمكن أن تعوق قدرتك على تناول الطعام، وكذلك الكلام، إذا كنت عرضة لها، في بعض الأحيان، يمكن أن تكون تقرحات الفم مؤشرا لنقص المغذيات، ويمكن أخذ دورة من الفيتامينات المتعددة تساعد على التخلص منها.

إن أسباب الإصابة بهذه التقرحات متعددة ومنها مثلاً بعض أنواع الطعام، التعب والإجهاد، نقص التغذية، الحساسية على أنواع محددة من الغذاء، التغييرات الهرمونية، بعض الجينات الوراثية وبعض الأدوية. © FOTOLIA/ اكتشاف ثوري في علاج السرطان إليكم العلاجات الطبيعية للقضاء على تقرحات الفم:

  • المياه المالحة: الملح هو مطهر فعّال جداً، سوف يساعدكم في إزالة الألم. امزجوا ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء ومن ثمّ قوموا بـ”الغرغرة”، وركزوا على المنطقة التي تحتوي على التقرحات. كرروا هذه العملية مرات عدة في اليوم.
  • مكعبات الثلج: ما عليكم سوى تطبيق عدد قليل من مكعبات الثلج مباشرة على التقرحات وتركها عليها حتى تذوب. هذه الخطوة ستساعدكم في تخفيف الألم والالتهاب.
  • صودا الخبز: لهذا المكوّن خصائص مطهرة ما يجعله فعالاً ضد تقرحات الفم، كما أنه يساعدكم في تقليل الألم والقضاء على التقرحات بسرعة. امزجوا مقدار ملعقة من صودا الخبز في نصف كوب من الماء واغسلوا فمكم بهذا المزيج أربع مرّات يومياً.

 

LEAVE A REPLY