وسط فرحة عارمة انطلاق مراسم الجماعي الاول بشحير وضواحيها

333

 

شحير(المندب نيوز)خاص

انطلقت مساء اليوم الاربعاء مراسم الزواج الجماعي الاول بمدينة شحير وضواحيها للفترة من ٢٧-٢٩سبتمبر ٢٠١٧م لعدد٣٢عريس وعروسة.

مراسيم الزواج انطلقت بلعبة العدة الشعبية تألقت فيها فرقة شحير بين رقصات شعبية جميلة واشعار اطربت الآذان انطلقت من بريد شحير الى ساحة المهرجان جانب مركز شحير الصحي يتقدمها عرسان الجماعي.

وما ان وصل العرسان والعدة الى ساحة المهرجان انطلق الحفل الرجالي الذي تألق وابدع في تقديمه الاعلامي/ سالم عوضة بداية الحفل كانت آيات من القرآن الكريم حاكت المناسبة بصوت الطالب / عبدالله اليزيدي.

ثم كلمة اللجنة الأساسية القاها الاستاذ / عمر سهيل رحب بالحضور والضيوف شاكرا الداعمين واللجان العاملة مثنيا على ما بذلة ابناء شحير في الداخل والخارج لدعم الزواج الجماعي الاول بمدينة شحير اذ كانوا خير سند لهذه اللجنة مهنئا العرسان وذويهم واولياء امور العرائس على الزواج الميمون.

وزف الاستاذ/ سهيل هدية اللجنة الى المشاركين والتي تمثلت برفع المنحة المقدمة الى العريس الى ١٠٠٠٠٠ر.ي ومنحة ولي امر العروس الى ٥٠٠٠٠ ر.ي.

وألقى الاستاذ فيصل طرابز العوبثاني عاقل حارة شرق شحير كلمة اهالي شحير شكر خلالها اللجنة والداعمين والاهالي على الدعم والجهود التي بذلت  لنجاح المهرجان، كما قدم احر تهانيه الى المشاركين مشيرا ان الفرحة هي فرحة شحير عامة وطالب في كلمته إلى استمرار اللجنة لسنوات قادمة.

كما قام الاستاذ خالد عبد مدير عام مصنع المستنير للبلاط والرخام  بتقديم تهنئة وهدايا الى العرسان نيابة عن مجلس امناء الادارة ممثلة بالشيخ سالم عبد.

وقام كلا من الشيخ الدكتور/صادق بن طيير رئيس مجلس المؤسسين لمؤسسة شحير.الاجتماعية الخيرية والاستاذ/ سالم بازار رئيس مجلس التفيذي بالمؤسسة بتقديم هدايا الى العرسان نيابة  عن المؤسسة شحير.

وفاجاء الاعلامي سالم عوضة على لسان الاهالي اللجنة بطلب  تعديل إحد بنود اللائحة الذي ينص على صلاحية اللجنة لدورة واحدة مطالبا في رسالته باستمرار اللجنة لدوات قادمة.

ثم انطلقت الحفل الشبواني بمشاركة نخبة من عملاقة الشعر الحضرمي من بينهم الشاعر رمضان باعكيم، محمد الحباني، عوض الصبان، حسين باحارثة ، محمد بازقامة، وشهد الحفل مشاركة المغني أحمد حمدون والملقن عوض باشكيل وفرقة ابوسراجين للشبواني.

 

 

LEAVE A REPLY