عدن (المندب نيوز) خاص

 

دشنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالعاصمة عدن  صباح اليوم ، بالتعاون مع “جمعية الصم والبكم” أبين- مشروع فحص السمع  لـ (103 )طفل وطفلة من ذوي الإعاقة السمعية بمحافظة أبين.

 

وقال وكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة إن هذا المشروع يمثل إضافة نوعية “لجمعية الصم ” في تحديد احتياجات الشباب والفتيات لدمجهم في مراحل التعليم المختلفة بحسب مستوياتهم واحتياجاتهم ولكي يتم دمجهم في المجتمع ليكونوا أعضاء نافعين في الحياة.

 

وشكر الحمزه  مؤسسة التواصل لتنمية الإنسانية لهذه أللفته الكريمة وعلى هذا المشروع الطيب والذي سيكون له اثر ايجابي في دمج هؤلاء الأطفال في المجتمع.

 

مدير مؤسسة مجمع تواصل عدن محمد سعيد الكثيري، أكد إن استهدافنا لهذا العدد من أطفال جمعية”الصم البكم” في محافظة أبين، يأتي ضمن تحديد احتياجاتهم وتمكنهم من الالتحاق بالمدارس الابتدائية أسوة ببقية التلاميذ.

 

مؤكد في الوقت ذاته إن مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بعدن تأتي دوماً سباقة في مد يد العون لشريحة “الصم البكم” خاصة فيما يتعلق بخدمة التعليم وغيرها.

 

وقال مدير جمعية “الصم البكم”بمحافظة أبين محمد عبدالله اليافعي إن هدف المشروع يأتي ضمن التدخل لهذه الأسر الفقيرة التي تعاني من الفقر والحاجة ولم يتمكنوا من عملية الفحص الأولي.

داعيا الجهات الخيرية لتعاون مع هؤلاء الأطفال بشراء السماعات الخاصة ومد يد العون لهذه الشريحة المنسية في المجتمع.

LEAVE A REPLY