الرئيس اليمني: لا زلنا نرحب بجهود ومساعي السلام

321

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، دعوة لإعادة تفعيل مجموعة رابطة أصدقاء اليمن لدعم اليمن اقتصادياً في ظل الظروف الراهنة.

 أن الرئيس هادي جدد خلال لقائه،في مدينة الرياض، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، موقفه الدائم نحو السلام، مضيفاً أن الانقلابيين لا يسعون إليه وغير جادين كون قرارهم ليس بأيديهم. 

رحبنا ولا زلنا نرحب بجهود ومساعي السلام وآخرها مقترح المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد حول ميناء الحُديدة ومطار صنعاء الدولي وتحصيل موارد الميناء لدى فرع البنك المركزي في الحُديدة وبإشراف الأمم المتحدة لنتمكن من صرف مرتبات الموظفين في تلك المحافظات.

وأشار إلى أن الانقلابيين لا يريدون السلام وليس هم من دعاته أو يهمهم تخفيف المعاناة عن كاهل الشعب اليمني وسيظلون كذلك لأن تفكيرهم وبنيتهم ميليشاوية طائفية كهنوتية ولا يؤمنون بالتعايش والتعددية والديمقراطية.

 جدد المسؤول البريطاني دعم بلاده لليمن وقيادته الشرعية وصولاً إلى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني والمرتكز على المرجعيات الثلاث.

وأشار إلى مواقف حكومة بلاده الداعمة لليمن وللرئيس هادي وللشرعية في اليمن والقرارات الأممية المتعلقة بالشأن اليمني لإحلال السلام وإنهاء التمرد والانقلاب، متعهداً بالعمل مع القيادة والحكومة الشرعية اليمنية للبحث في إمكانية تحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني وتحسين ظروفه نحو حياة أمنة ومستقرة.

LEAVE A REPLY