المكلا( المندب نيوز )خاص

 

تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي (الشهر الوردي) نفذ اتحاد نساء ساحل حضرموت بالمكلا صباح أمس الأحد 22 أكتوبر2017م، محاضرة توعوية بحضور رئيسة الاتحاد الأخت سلمى الكثيري، ومسئولة الدائرة الصحية بالاتحاد الأخت سيناء باشراوي.

 

وقبل بدء المحاضرة، أوضحت الأخت سلمى الكثيري للمشاركات والبالغ عددهن (28) من قيادات وعضوات الاتحاد، مساهمة الاتحاد في الاحتفال باليوم العالمي للشهر الوردي، من خلال تنفيذه لمجموعة من المحاضرات التوعوية التي تستهدف النساء في مختلف مديريات ساحل حضرموت، عبر الدائرة الصحية، والتي تقوم بنشاط ملموس في شتى مناطق ساحل حضرموت.

 

من جانبها شكرت مسئولة الدائرة الصحية بالاتحاد، رئيسة الاتحاد لمشاركتها في هذه الفعالية والتي يتم تنظيمها ضمن الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الثدي، مبينةً دور الدائرة الصحية بالاتحاد في الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الثدي، المعروف دولياً بالشهر الوردي، والمحاضرات التي نفذها في هذا الخصوص في كثير من قرى ومدن ساحل حضرموت.

 

بعد ذلك استمعت المشاركات للمحاضرة التوعوية التي ألقتها مساعدة المسؤولة الصحية بالاتحاد الدكتورة أميرة زين بافضل، وفيها جرى التعريف باليوم العالمي لمرض سرطان الثدي، والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام، كما تعرفن على اعراض المرض، وطرق الوقاية منه، والتي تبدأ بالكشف المبكر عن المرض، من خلال الفحص الدوري للعيادات المتخصصة في المراكز الصحية والمستشفيات.

 

والشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، والمعروف عالمياً بالشهر الوردي،  هي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006م، حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي. كما يتم عمل حملة خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.

LEAVE A REPLY