الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة في دورة تدريبية بالمكلا

383

 

المكلا(المندب نيوز)خاص

بدأت اليوم بالمكلا الدورة التخصصية في مجال دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة  الذي تنظمه اللجنة الوطنية للمرأة  بالشراكة مع مؤسسة روابي الخير التنموية وصندوق التمويل الأصغرالصندوق الدوار وبرعية من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني.

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل حضرموت المساعد لشئون الشباب فهمي باضاوي أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تهدف الى التمكين الاقتصادي للشباب من خلال مساعدتهم في إنشاء مشاريعهم الخاصة معتمدين على المعارف والدراسات التي  سيتلقونها خلال هذه الدورة , لافتا إلى أن الاقتصادات الكبرى في العالم ترتكز على المشاريع الصغيرة والأصغر لما لها من أهمية في تحقيق تنمية مستدامة , مشيرا إلى ان حضرموت تزخر بالطاقات الشبابية التي نبغت وحققت النجاحات الباهرة في العديد من المجالات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلد.

من جانبها أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة/فائزة فرج بامطرف أن اللجنة الوطنية عملت على توقيع اتفاقيات مع منظمات دولية وإقامة شراكات مع غيرها من منظمات المجتمع المدني الأمر الذي كان من ثماره تأسيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالمحافظة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص بهدف دعم المشاريع الصغيرة، شاكرة  محافظ المحافظة على دعمه ومساندته للمرأة وتمكينها في مختلف المجالات.

بدوره لفت المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية الدكتور عبدالله باحفي إلى أن هذه الدورة جاءت نتيجة احتياج شريحة واسعة من الشباب للعمل  وامتلاك ادواته, وتعد هذه الدورة فرصة مناسبة للاستفادة من الخبرات التي تقدمها للمشاركين فيها لتأسيس مشاريعهم الخاصة على أسس اقتصادية سليمة ، مضيفا أن هذه الدورة تعد محطة انطلاق لتأسيس اقتصاد تسهم فيه المشاريع الصغيرة بدور مهم , مشيدا بالتعاون القائم مع صندوق التمويل الأصغر.الصندوق الدوار في إنجاح هذه الدورة.

كما  تحدث كلا من نائب المدير العام لمكتب وزارة للشئون الاجتماعية والعمل الأخ عبدالله عوض رمضان وعن صندوق التمويل الأصغر الأخت خولة سكارو بكلمات نوهت في مجملها بإسهام هذه الدورة في مكافحة الفقر والبطالة بين أوساط الشباب في المجتمع من خلال توفير مشاريع مدرة للدخل تسهم في خلق بيئة اقتصادية مستقرة.

هذا ويشارك في الدورة 40 مشارك ومشاركة من الرياديين الشباب  يتلقون على مدار 4 أيام  معارف وخبرات حول الجدوى الاقتصادية والبيئة المناسبة لإقامة المشاريع الصغيرة.

حضر افتتاح الدورة رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بمديرية المكلا جمعان بن ناصر ومدربة الدورة الأخت روينة عمر بن همام .

 

LEAVE A REPLY