تعز (المندب نيوز) محمد الشرعبي  

 

اقيمت في محافظة تعز دورة التثقيف الصحي لفئة المجتمع من خطباء المساجد والناشطين المجتمعيين وعقال الحارات   وربات البيوت وبحضور الدكتور / عبد الرحيم السامعي مدير مكتب الصحة بالمحافظة والدكتور / احمد منصور منسق المشروع.

 

 

 تأتي هذه الدورة ضمن أهداف مشروع مكافحة حمى الضنك بمحافظة تعز   في المجال التوعية والتثقيف الصحي للمرض والتي تأتي برعاية كريمة من الاستاذ / على المعمري محافظ المحافظة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

 

 

بدوره أكد الدكتور/ عبد الرحيم السامعي مدير مكتب الصحة والسكان على أهمية دور الوعي والتثقيف الصحي للمواطن عبر كافة طرق التوعوية لتنوير المجتمع بكافة المعلومات المتكاملة لطرق الوقاية من مرض حمى الضنك في كافة المناطق واهما طرق التطوع ودور المتطوعين في التوعية.

 

 

كما أطلع المشاركون على التعريف بمرض حمى الضنك واعراضه وطرق الوقاية منه، وتفعيل دور الوعي والتثقيف الصحي لكافة المواطنين للوقاية من المرض وخطورته على المجتمع،

 

 

تأتي هذه الدورة ضمن أحد البرامج والخطط الوقائية لمكافحة حمى الضنك التي تستهدف المديريات داخل مدينة تعز والتي تقوم على أهمية اتخاد التدابير اللازمة للوقاية من حمى الضنك ورفع مستوى الادراك للمواطنين من خلال رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي في المجتمع.

 

 

شارك في هذه الدورة 30 مشارك ومشاركه من الكوادر المجتمعية من خطباء مساجد والناشطين وربات البيوت وعقال الحارات من كافة المناطق المستهدفة في المحافظة.

 

LEAVE A REPLY