هو الآخر بعد “بحاح” .. “مسؤول” يكشف فساد الشرعية باختلاسها المليارات من الجنوب

282

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

كشف محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي عن فضيحة جديدة توضح فساد حكومة الشرعية , والذي يظهر مؤشر سبب ابتعاد المحافظ عن إدارة عدن ومكوثه في مصر.

وأورد المحافظ المفلحي في رسالة للشرعية قال فيها :-

بداية نتقدم لفخامتكم بأطيب التحايا متمنين لجنابكم الكريم التوفيق والنصر في مهامكم الوطنية الجسيمة .

واشارة الى الموضوع اعلاه فتدركون فخامتكم حجم التدمير للبنية التحتية لكافة المرافق الحيوية لمدينة عدن جراء عدوان الانقلاب الغاشم من مليشيا الحوثين وحلفائهم من النظام السابق .

وكان من نتيجته عدم قدرة المحافظة القيام بالمهام المنوطة بها كعاصمة الى جانب معاناة اهلها من تدهور مربع للخدمات اثرت على حياتهم ومعيشتهم .

وكنتهم كعهدكم سباقون لمعالجة ذلك حيث تفضلتم مشكورين بالموافقة على شراء اليات ومعدات لصندوق النظافة وتحسين المدينة , ووفقا لذلك قمنا بالإجراءات اللازمة لرفع معاناة المواطنين ولإعادة الحياة الى عدن معتمدين على توجيهاتكم بعمل نظام مالي مستقل لمحافظة عدن من ايراد الضرائب اسوة بالمحافظة المحررة ” مارب ” حضرموت – المهرة ” وتم توريد هذه الايرادات الى حسب المحافظة طرف البنك ( 1031/0040240 )

وحين بدانا اجراءات تنفيذ فخامتكم فوجئنا بانه قد تم وبصورة غير قانونية التوجيه من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء لمعالي الاخ / وزير المالية وللأخ مدير فرع البنك المركزي بتاريخ 8/10/2017م بتحويل مبلغ 8.287.083.814 بما يعادل 14.262.084$ من حساب المحافظة رقم ( 1031/0040240 ) الى حساب وزارة الاتصالات وتنقية المعلومات لتغطية كلفة مشروع تحسين وتطوير الاتصالات والانترنت في المناطق المحررة على ان يقوم البنك المركزي بتحويلها للخارج للحساب المفتوح بالدولار ” مرفق صورة “

وهو ما يعتبر معرقلا لإعادة الحياة لمدينة عدن مخالفا لتوجيهات فخامتكم وتم اخذه دون مشاورتنا ومعرفتنا او التنسيق معنا .”..

 

 

الجديد بالذكر ان المفلحي لايعد المتهم الوحيد والكاشف لفساد الشرعية , فقد اتهمها رئيس الحكومة السابق خالد بحاح كاشفاً إياها بالأرقام.

 

LEAVE A REPLY