“كتيبة حضرموت” بالمنطقة الأولى تعود إلى مقر القيادة بعد تلقيهم رسالة

389

 

سيئون (المندب نيوز) خاص

 

 

عاد قرابة (200) مجند من المجدين المستجدين من “كتيبة حضرموت للمهام الخاصة” عصر اليوم الجمعة إلى مقر القيادة العسكرية الأولى بعد تلقيهم رسالة من المنطقة الأولى عبر هواتفهم النقالة تخبرهم بالعودة عصر اليوم الجمعة إلى مقر القيادة للالتقاء بلجنة عسكرية يوم غد السبت”. ولم يحدد في الرسالة ما هي صفة اللجنة ومن أي جهة سوف تأتي.

 

وذكر مصدر عسكري بالقيادة الأولى لـ”المندب نيوز“قائلاً:أن بعض جنود الكتيبة وصلوا إلى مقر القيادة اليوم في وضع غامض ولم يتم التعرف حتى اللحظة على أي معلومات تفصح عن صفة ومهام اللجنة القادمة يوم غد بحسب الرسالة ، لكن قرابة النصف من الجنود عادوا على أمل أن تنظر القيادة إلى حالهم ليقوموا بواجبهم الوطني في حماية الوطن والإنسان”.

 

  وقد غادرت كتيبة حضرموت والتي يعد قوامها ما يقارب (600)جندي قبل أيام مقر المنطقة الأولى بعد أن شعروا أنهم غير مسجلين في سجلات هيئة الأركان اليمنية وأن حقوقهم لم تصرف ولعدم وفاء القيادة ومندوب التحالف السعودي بوعودهم اتجاههم.

 

ومن جانبه خرجت تبريرات من قبل القيادة العسكرية الأولى أنه تم منح إجازة للجنود المستجدين وأنهم لم يغادروا مواقعهم بسبب عدم تلبية مطالبهم..

وهذا ما نفاه أحد جنود الكتيبة موضحا “انهم غادروا المنطقة بعد أن فقدوا الأمل في تلبية الوعود من قبل القيادة العسكرية ومندوب التحالف السعودي”. 

 

الجدير ذكره أن كتيبة حضرموت هي كتيبة تم تدريبها لتقوم بحماية أمن وادي وصحراء حضرموت وتنفيذ المهام الخاصة التي تحدث من جراء الانفلات الأمني، والتي لم يتم تسجيلها في سجلات الجيش اليمني ولم تصرف رواتبها العسكرية منذ بداية أغسطس من هذا العام.

1 COMMENT

LEAVE A REPLY