مدير البريقة يدشن العيادة الطبية المتنقلة في منطقة قلوعة بئر أحمد

379

عدن (المندب نيوز) محمد القادري

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، العيادة الطبية المتنقلة في منطقة قلوعة بئر أحمد ، والذي تنفذه مؤسسة السماحة التنموية والاجتماعية وبدعم من جمعية سلسبيل / فرنسا.

وفي التدشين ، أكد اليزيدي إلى الأهمية من إقامة هذه العيادة الطبية في تقديم الخدمات الصحية والطبية المجانية لأهالي المنطقة والتي تعد من المناطق النائية في المديرية .

وأشاد مدير عام المديرية بالجهود المبذولة من قبل الطاقم الطبي على تقديمهم الخدمات العلاجية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم ، حاثاً إياهم إلى استيعاب أكبر عدد ممكن من المرضى من أبناء المنطقة .

وثمن اليزيدي دور مؤسسة السماحة وجمعية سلسبيل على تنفيذهم وتمويلهم هذا العمل الخيري ، داعياً منظمات المجتمع المدني إلى القيام مثل تلك الأعمال الإنسانية للمساهمة في معالجة المشاكل الصحية والإجتماعية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر البلاد .

من جانبها أوضحت مديرة مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتورة حميدة محمد زيد ، بأن العيادة تتضمن طاقم طبي من تخصصات المسالك البولية والباطني والأطفال وكذا النساء والولادة والأمراض الجلدية ، مشيراً إلى أن اختيار منطقة قلوعة بئر أحمد كونها بحاجة ماسه لمثل هذه الحملات الطبية نظراً لعدم جاهزية المركز الصحي بالمنطقة والذي تم بناؤه مؤخراً من المستلزمات الطبية والطاقم الصحي .

 

حضر التدشين ، مدير الإدارة الإجتماعية بمؤسسة السماحة التنموية فؤاد اليماني ، وعضو المجلس المحلي بالمنطقة رشاد بيسي .

LEAVE A REPLY