مقتل طيف : قضية بانتظار العدالـة..

651
صورة من الوقفـة التي نفذت أمام مبنى البحث الجنائي بمدينة عتق

شبوة (المندب نيوز) خاص : أحمد فائز 

 

صورة من الوقفـة التي نفذت  أمام مبنى البحث الجنائي بمدينة عتق
صورة من الوقفـة التي نفذت أمام مبنى البحث الجنائي بمدينة عتق

لم تكن تعلم طيف الرفاعي الطفلـة التي لم تكمل عامها الثالث ، أنَّ هناك أيادي تتأهب لخطفهـا، وتختطف معها الابتسامة البريئة , وفرحتها وهي تلعـب مع أصدقائها للمرة الأخيرة في حياتها .

 

رافقت طيف أسرتها في شهر يوليو الماضي لحضور حفل زواج جماعي أقيـم في قرية “الجنح” الواقعـة بمديرية جرذان بمحافظة شبوة، وبينما كان الجميع منشغلون في حفل الزواج، اختطفت طيف بينما وهي كانت تلعب مع بقية الأطفال في الجوار، وظلت مختفيـة عن الأنظـار لا يعلم أحد بمصيرها، وأستمر البحث عنها لمدة عشر أيام قبل أنْ يجدوها وحيدة في العراء ” جثـةً هامـدة ” .

غضب شعبي :

أشعلت جريمة خطـف وقتل الطفلـة طيف الرفاعي موجـة غضب شعبي عارمـة، الأمر الذي جعل الأجهزة الأمنية تتحرك في البحث عن الجناة لتلقي القبض عليهم بعد أيام من ارتكابهـم الجريمـة، ولكن حالة الغضب لم تنتهي فلا زالت القضية بانتظار العدالة، حيث نفـذ جمع من المواطنين بينهم أطفالاً ونشطاء حقوقيين وصحفيين وشخصيات اجتماعية وقفـة احتجاجية تحت شعار (طيف قضية  رأي عام) .

الوقفـة التي نفذت صباح يوم الأحد الماضي، أمام مبنى البحث الجنائي بمدينة عتق مركز محافظة شبوة، وطالب المحتجون بتفعيل دور السلطات القضائية وتشديد الحراسة الأمنية على المتورطين في جريمة الخطف والقتـل حتى يتم تقـديمهم إلى القضاء لينالـوا جزائهـم العـادل .

 

وفي حديثه مع “المندب نيوز” قال أحمد عيدروس، رئيس منظمة خطوات لتنمية المدنية، أنَّ المشاركين عبروا عن تضامنهـم مع أسرة الطفلـة طيف، كما أنَّ الوقفة الاحتجاجية تأتي في أطار الحملة الشعبية التي تطالب القضاء في البثِ في القضية ومحاكمة الجناة بأسرع وقت.

 

دور الأجهزة الأمنية الاعتقالات :

 

وبدوره أكـد العقيد/ علي الأحول، المشرف على القضية لـ “المندب نيوز” أنَّ محاكمـة المتورطين بقضية الطفلـة طيف الرفاعي، سوف يتم البدء في تنفيذها بعد انتهاء فترة إجازة عيد الأضحى على “حـد قوله” .

هذا وكانت قد أعلنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة في بياناً أصدرته في وقت سابق، الكشف عن تفاصيل حادثة خطف وقتل الطفلة طيف الرفاعي، بحسب ما جاء في البيان أنَّ ألأجهزة الأمنية نجحت في القبض على ثلاثة أشخاص متهمين في الحادثة، وأشار البيان إلى أنَّ نتائج التحقيقات أفضت باعتراف المتهمين الثلاثة باشتراكهم في جريمة قتل الطفلـة.

 

LEAVE A REPLY