سيئون (المندب نيوز) جمعان دويل

 

اختتمت بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدورة التدريبية للممرضين بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بمديريتي سيئون وشبام في مجال السياسة العلاجية لحمى الضنك ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وينفذه مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء في ست مديريات مستهدفة.

 

 

 وتهدف الدورة التي استمرت على مدى يومين متتالين إلى توعية الكادر الطبي بالبروتكول الحديث المتبع في علاج الحالات المصابة بحمى الضنك لسياسة منظمة الصحة العالمية.

 

 

وفي افتتاحية الدورة أكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي بأهمية التدريب والتأهل للكادر الطبي لما يخدم في الرقي بالعمل وتقديم أفضل الخدمات الصحية لافتا بان العامل التمريضي هو الواجهة الاساسية في استقبال جميع الحالات مؤكدا بأهمية استيعاب جميع المعلومات والمفاهيم والمعارف وعكسها في الواقع العملي.

 

 

فيما أشار منسق المشروع الدكتور / عبد العزيز دعيس بأن المشروع واسع الافق لضمان وتأسيس بنية تحتية مستدامة لمكافحة ودحر حمى الضنك، مشيرا بأن المشروع خلال الستة الشهور الماضية سعى في تنفيذ العديد الانشطة والفعاليات المتنوعة ضمن إطار المشروع لمكافحة حمى الضنك في الوادي والصحراء منها الجانب التدريب والتأهيل والرش الضبابي والجانب التوعوي والتثقيفي والترصد الوبائي والتحري الحشري.

 

 

هذا وتلقى 60 ممرضا وممرضة على مدى يومين متتالين على معارف ومفاهيم وخبرات علمية في مجال البروتكول الحديث المتبع في علاج الحالات المصابة بحمى الضنك من قبل مدربي الدورة الدكتور / ابراهيم عمر الهادي والدكتور / احمد محمد الحبشي، إضافة على التعريف عن وباء حمى الضنك.

 

LEAVE A REPLY