الحكومة تبدأ في التحقيق بضياع كميات من وقود كهرباء عدن ومصدر يكشف المتهمين

281
????????????????????????????????????

عدن (المندب نيوز) خاص

بدأت الحكومة الشرعية بالتحقيق في قضية ضياع ألاف الأطنان من مادة الديزل المخصصة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن .

وقال مصدر حكومي، لـ(نافذة اليمن) أن التحقيق الحكومي سيشمل الجهات المعنية بإستيراد وضخ وقود محطات الكهرباء وهي شركة مصافي عدن وشركة النفط اليمنية عدن، والمؤسسة العامة للكهرباء .

وأوضح المصدر أن التحقيق جاء بطلب من وزير الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع المتواجد حالياً مع الحكومة في عدن .. مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بمطابقة كشوفات الكميات التي تم إستيرادها وضخها عبر شركة النفط إلى محطات توليد الكهرباء .

وبحسب المصدر فإن إجراء هذا التحقيق من شأنه الكشف عن الجهة التي تقف وراء معاناة سكان عدن خلال الفترة الماضية بسبب إنقطاعات التيار الكهربائي .. لافتاً إلى أن الحكومة كانت قد بدأت هذا التحقيق بشكل غير رسمي عبر نزول قام به نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني إلى المؤسسات المذكورة للإطلاع على كشوفات الوقود المخصص لمحطات الكهرباء .

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة تتحمل منذ إبريل الماضي تكلفة شراء وقود محطات الكهرباء من المازوت والديزل والبالغ تكلفته 40 مليون دولار شهرياً .

LEAVE A REPLY