بن دغر يتجاوز اللجنة الثلاثية ويعين احمد سالمين محافظاً لعدن بشكل غير معلن

302

 

 

عدن(المندب نيوز)خاص

كشف مصدر في السلطة المحلية بعدن اعن اصدار رئيس وزراء الشرعية احمد بن دغر قراراً غير معلناً بتعيين احمد سالمين محافظا لمحافظة عدن خلفا للمحافظ المفلحي الذي قدم استقالته واعلن خلالها تورط بن دغر بقضايا فساد وارتكابه خروقات مالية ووقوفه حجره عثرى امام نهوض عدن والخدمات فيها.

 ان القرار الذي اصدره بن دغر بعد ايام من تكليف احمد سالمين كقائم باعمال المحافظ،  يعين بشكل مباشر سالمين محافظا لعدن، دون حسم موضوع استقالة المفلحي حتى اللحظة، حيث ان رفض الرئيس هادي لاستقالة المفلحي هو مجرد خبر اعلامي وليس رفضا رسمياً.

وبإصدار بن دغر قرار بتعيين سالمين محافظ لعدن، يتجاوز بن دغر اللجنة الثلاثية التي شكلت وتضم ( السعودية والامارات واليمن ) ومهمتها النظر في أي قرارات تعيين وتدارسها قبل اصدارها.

ولا تعلم اللجنة الثلاثية عن القرار الذي اصدره بن دغر، مما يعد تجاوزا خطيراً لتوجهات التحالف العربي، ومخالفة للاتفاق بين اعضاء اللجنة الثلاثية بمنع اصدار أي قرارات دون موافقة تلك الاطراف، وخاص الامارات التي تعتبر مشرفة بشكل مباشر عن ملف المحافظات المحررة الجنوبية وتتعامل بشكل ميداني مع التطورات في عدن والمحافظات المحررة.

وكان اشاد محافظ عدن المفلحي خلال استقالته بالدور الذي يلعبه التحالف العربي والدعم الذي تقدمه السعودية والامارات، بمقابل اتهامه لرئيس وزراء الشرعية احمد بن دغر بالعمل على اعاقة جهود التحالف وجهود المفلحي بالخدمات بعدن، ووضع العراقيل من قبل بن دغر الامر الذي تسبب بمعاناة كبيرة لاهالي عدن يتجرعونها كل لحظة.

ويظهر قرار تعيين سالمين محافظا لعدن، بان قرار الرئيس هادي مختطفاً من قبل لوبي تحالف ( اخواني مؤتمري ) داخل الشرعية يعبثون بقرارات هادي ويوجهونها بحسب اهدافهم الساعية لتدمير المحافظات المحررة وتخريب الخدمات وتعذيب الناس .

LEAVE A REPLY