الحشود الجنوبية في ساحة العروض: الخلاف بين القيادات .. والشعب مجمع على التحرير والاستقلال

405
????????????????????????????????????

 

عدن (المندب نيوز) خاص

احتشد آلاف من أبناء الجنوب ،اليوم الخميس في ساحة العروض بخور مكسر في العاصمة الجنوبية عدن، لاحياء الذكرى الـــ53 لثورة الــ14 من أكتوبر المجيدة، وسط دعوات شعبية بتشكيل الكيان الجنوبي الموحد.

يخشى الكثير من الجنوبيون الذين تدفقوا منذ ساعات الصباح الأولى إلى ساحة العروض بأن تضيع كل جهودهم الرامية لفت نظر القيادات الجنوبية إلى ضرورة توحيد صفوفهم، وتشكيل كيان جنوبي موحد، استجابة لدعوة محافظ عدن عيدروس الزبيدي.

المواطنون في أحاديثهم لــ”المندب نيوز” وجهوا دعوى للكثير من القيادات الجنوبية بالنظر إلى مطالب الشعب الجنوبي المحتشد في ساحة العروض على محمل الجد، وأكدوا إن الخلافات لا توجد إلا بين القيادات الجنوبية، بينما الشعب الجنوبي من أقصاه إلى أقصاه متوحد كلياً، وهذا ما لوحظ جلياً في ساحة العروض من خلال العديد من المشاهدات الحية التي تعبر عن روح اللحمة الجنوبية الواحدة.

 مساء اليوم، شهدت ساحة العروض إحياء حفل فني ساهر، حضرة الالاف من أبناء الجنوب، القادمين من مختلف المحافظات الجنوبية، وهم رافعين أعلام دولة الجنوب، وصور شهداء الثورة الجنوبية السلمية، وشهداء المقاومة الجنوبية.

شارك في الحفل عدد من شعراء الثورة الجنوبية، وعدد من رجال المقاومة الذواقين للشعر نطقاً واستماعاً، وعبر معظمهم عن الواقع الذي يعيشة الجنوب اليوم، بعد استلام الجنوبيين لمحافظاتهم، عقب دحر الميليشيات الحوثية، وقوات صالح.
الحشود في ساحة العروض استقبلت المواكب الزاحفة من شبوة وحضرموت، وسط إطلاق الشعارات الثورية المعبرة جلها عن أن الجنوب صفاً واحداً، يطالب بتوحيد القيادة وإن الجنوبيون من المهرة إلى باب المندب لن يحيدوا عن هدف إستعادة دولتهم الجنوبية وعاصمتها عدن.

 

LEAVE A REPLY