بمناسبة اليوم العالمي للسكري : تدشين فعاليات ” حملة معا نمشي للوقاية من السكري ” بمدينة المكلا بحضرموت

402

 

المكلا (المندب نيوز) تصوير / رشدي باصاع – عبدالله باصواب

دشن بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت مساء الخميس فعاليات حملة معا نمشي للوقاية من مرض السكري التي نظمتها منظمة حضرموت الصحية وبالشراكة مع ملتقى كفى الصحي وتمويل مؤسسة العون للتنمية .

وتأتي فعاليات هذه الحملة بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من داء مرض السكري في الرابع عشر من نوفمبر لكل عام والذي يهدف لخلق الوعي الصحي الذي يمثل هدفا أساسيا لضمان تحقيق المستقبل الأمن للسكان .

وفي فعاليات الحملة التي دشنها وكيل محافظ حضرموت للشؤون الفنية  المهندس محمد أحمد العمودي بقص الشريط والبدء بالمسيرة التي شارك فيها الوكيل العمودي وعدد من الكوادر الصحية والمدراء والإعلاميين وبعض المواطنين من أمام الجسر الصيني مقابل مستشفى الريان التخصصي إلى ساحة خور المكلا والتي تهدف إلى تحفيز الناس للمشي لما له دور في حرق السعرات الحرارية للجسم وتقليل مستويات السكر لدى المصابين والقيت عدد من اللقاءات مع المشاركين في الحملة خلال المسيرة .

كما شهدت فعاليات الحملة وقفة عرفت المجتمع باليوم العالمي للسكري للتثقيف والوعي الصحي فيما أجري فحص للمشاركين للكشف عن الإصابة بمخاطر هذا المرض و تحديد السلامة للوقاية منه بالقيام ببعض الحلول والمساعدات في أن يعيش الفرد حياة صحية ومستقبل أفضل .

LEAVE A REPLY