سيئون (المندب نيوز) جمعان دويل

 

بدأت اليوم بمؤسسة الصندوق الخيري فرع حضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون الدورة التدريبية في مجال مهارات إدارة الضغوط النفسية لمنتسبيها من الطلاب والطالبات المتفوقين في كليات وادي حضرموت والمعهد الصحي بمدينة سيئون لهدف إكساب مهارات ومعارف علمية تساعد الطلاب في الظروف الراهنة في تجاوز الضغوط النفسية في الواقع المعاش والحياة المدرسية .

 

ويتلقى 142طالب وطالبة منهم 11 من ذوي الإعاقة موزعين على ثلاث مجموعات على مدى ثلاثة أيام على معارف ومفاهيم علمية من قبل المدرب / سالم محمد باجري أخصائي نفسي وتربوي في مجال مهارات إدارة الضغوط النفسية والتعريف بالضغوط النفسية ومصادرها وأنواعها ومراحلها وطرق الوقاية والعلاج للضغوط النفسية .

 

وفي حفل افتتاح الدورة للمجموعة الأولى نقل رئيس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع حضرموت الوادي والصحراء المهندس عمر عبيد باعارمة المدير العام لمديرية سيئون تحيات مؤسس الصندوق الدكتور عمر عبدالله بامحسون , مؤكدا على أهمية الدورة بما تحتويه من معلومات تسهم في كيفية حل الضغوطات النفسية والمشكلات الناتجة عنها بطرق علمية صحيحة .

 

وأشار المهندس / باعارمة  بأنه شرف للمؤسسة بأن الانتماء لها هو التفوّق وليس الانتماء السياسي أو المناطقي أو الفئوي. وأضاف بأن المؤسسة يسعدها ويشرفها بإضافة هذا العام الدراسي 11 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة الدارسين بكليات حضرموت الوادي والصحراء إضافة إلى اعتماد منح داخلية في جامعة عدن في التخصصات الغير موجودة في جامعة حضرموت. 

 

حضر حفل افتتاح الدورة سكرتير فرع المؤسسة محمد سعيد بارمادة ..

 

LEAVE A REPLY