البطاني يفند تصريحات منسوبة ويتهم الايام بتزويرها

290

 

عدن(المندب نيوز)وكالات

وجه نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني اتهامات صريحة لصحيفة محلية، أكد انها زورت تصريحات منسوبة على لسانه بشأن سفينة صينية جلبت أموالا إلى عدن قبل ايام، وهو ما يفند الهجوم غير الاخلاقي الذي شنته الصحيفة على اليوم الثامن واتهمتها بتحريف تصريحات البطاني.

 ان بات من المستغرب كيف يطالها (بشكل خاص) هجوم صحيفة الأيام. 

وشنت صحيفة الايام العريقة هجوما عنيفا على صحيفة اليوم الثامن ووجهت لها اتهامات بتحريف تصريح نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني، قبل ان يصدر الأخير بيانا يؤكد فيه ان من حرف تصريحاته هي صحيفة الأيام وليست اليوم الثامن.

وقال البطاني انه تحدث بشكل خاص إلى الصحافي رعد الريمي الذي لم يطلب منه تصريحا لـ(الايام)، معتبرا ما ورد في تلك التصريحات لا اساس لها من الصحة.

 أن أنقل إليكم أعتراضي الشديد على التصريح الصحفي الذي نقله الصحفي رعد الريمي، والذي نشر في احد نوافذ الموقع الإلكتروني لصحيفة الأيام السبت الموافق ٢٠١٧/١١/٢٥. لقد ذكر الصحفي رعد، نقلاً عني حول الأموال المرسلة من الشركة الروسية للبنك المركزي  بأنها أموال ليست مزورة ولكنها مهربة وهذا كلام لا أساس له من الصحة في شيء وكان على الصحفي أن يتحرى الدقة و المهنية والمؤسسة الإعلامية التي يمثلها، باعتبارها أحد أهم المصادر الإخبارية الموثوق بها على مدى سيرتها الصحيفة العريقة.

ا أن المعلومات للنشر، وقد قلت له بالحرف ان هذه الاموال المرسلة للبنك المركزي من الشركة الروسية أرسلت بشكل نظامي وإجراءاتها القانونية سليمة وهى تمثل جزء من الدفعات المتفق عليها بين البنك المركزي والشركة الروسية، وأن إي معلومات تفصيلية يريدها حول هذا الامر ، عليه العودة لقياده البنك المركزي وتحديداً للأخ أحمد حسين القائم بأعمال البنك المركزي، بأعمارهم الجهة الرسمية التي يحق لها التصريح في هذا الشأن. 

أن كل ما يشاع عن هذه الاموال لا اساس له من الصحة ويدخل ضمن الافتراءات الدعاية المغرضة التي تستهدف البنك المركزي والحكومة الشرعية والتحالف العربي.

 أن تنشر مؤسسة اعلامية رائدة مثل الايام بنشر مثل هذا الكلام المثير للبلبلة وهو في الاساس مفبرك ولم يصدر عنا ولا يمكن ان يصدر عنا.

وعليه فاني اطلب بحق الرد الشخصي بنشر هذا التوضيح في نفس العمود الذي نشر التصريح السابق. مقدراً جهودكم الإعلامية في كشف الحقيقة. د. منصور البطاني – نائب وزير المالية.

 وأكدت أنها لم تحرف حديث البطاني وانما نقلتها اسوة بواقع اخبارية محلية أخرى تداول تلك التصريحات، غير مدركة ان المصدر الرئيس في نشر تلك الأخبار هو من قام بتزويرها وتحريفها.

 تطالب صحيفة الايام بالاعتذار عن ما بدر منها حيال تشويهها والطعن في نزاهة ومهنية هيئة التحرير.

 

 

LEAVE A REPLY