مسلحون حوثيون يداهمون سكن طلاب بجامعة صنعاء

257

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

 إن مسلحين حوثيين اقتحموا، مساء الخميس، 23/تشرين الثاني/2017 م، السكن الطلابي، وقاموا بالعبث بمحتويات السكن والتلفظ على الطلاب فيه، واعتقال احد الطلاب وأخذه إلى جهة مجهولة.

 أن مسلحين يتبعون ما يسمى ب الملتقى الجامعي الذي يمثل يد المليشيات الانقلابية في جامعة صنعاء، اقتحموا السكن دون ابداء أية أسباب، وحاولوا الاعتداء على الطلاب.

وملتقى الطالب الجامعي يضم قيادات حوثية وطلاب موالين لها في الجامعة، ويعمل على مراقبة الأوضاع في الجامعة، والابلاغ بالطلاب المعارضين للمليشيات، و يضم مشرفين للمليشيات في مختلف كليات الجامعة.

ويقصد السكن الجامعي في صنعاء، طلاب يعيشون ظروفاً صعبة، حيث تجبرهم ظروفهم الصعبة للالتجاء الى السكن، الذي تحول الى ثكنة للمسلحين الحوثيين، بحسب ما يقول أحد الطلاب في السكن. وتحدث طالب في السكن فضلّ عدم ذكر اسمه، أن ملاسنات جرت بين العناصر المسلحة التي اقتحمت السكن، واحتشد الطلاب ما أجبر المسلحين على الانسحاب، بعد أن قاموا بالعبث بمحتويات الطلاب وافراغ اغراضهم بشكل استفزازي.

وبرر المقتحمون هجومهم على السكن وانتهاك حقوق  الطلاب، بأنه توجيه من قبل رئاسة الجامعة ليس له أي علاقة بالطلاب، أن يكون المقتحمون قد قاموا بهذا العمل الذي وصفه بـ الهمجي لابتزاز الطلاب.

وقبل ايام اختطف الحوثيون أحد الطلاب في الجامع، واقتادوه الى جهة غير معلومة، وحتى الآن لا يعرف مصيره. وحولت المليشيات جامعة صنعاء الى دائرة مغلقة خاصة بها، بعد أن اقالت الكثير من الكوادر التعليمية فيها، وعينت قيادات ودكاترة تابعين لها في مناصب ادارية وأكاديمية، بينهم رئيس الجامعة، فوزي الصغير، المعين من قبل الحوثيين.

 

LEAVE A REPLY