اتحاد نساء اليمن يفتتح مركز التأهيل النسوي بعدن

401

 

عدن(المندب نيوز)خديجة الكاف

افتتح اليوم اتحاد نساء اليمن مركز التأهيل النسوي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على جميع اشكال العنف ضد وتدشين حملة16 يوم كما قام قطاع مشاريع رعاية المرأة والطفل دعم وتأهيل مركز رعاية المرأة بتمويل وتنفيذ من جمعية الحكمة اليمانية بالتنسيق مع اتحاد نساء اليمن .

وفي افتتاح المركز تحدثت الأخت فائزة عبدالمجيد – مسؤولة قطاع التنمية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن دور المنظمات النسوية الفاعلة في المجتمع والتي تقدم افضل الخدمات للمرأة والطفل .. متمنية من الجميع العمل على دعم المرأة والوقوف الى جانبها واعطاءها كل الاحترام والتقدير والاهتمام .

وأشار الأخ بسام صالح – منسق جمعية الحكمة اليمانية الى أن الجمعية تعمل في عدة مجالات وتقدم التدريب المهني وسبل العيش وللأسر المتعففة تم تقديم الأجهزة الكهربائية وتعمل على توفير مساحة الامنة للأطفال والأنشطة المدرسية داخل وخارج المدرسة واقامت الأنشطة الترفيهية الرحلات.. مؤكدا ان الجمعية ستسعى لتقديم كل الدعم لمركز التأهيل النسوي.

وأوضحت الأخت فاطمة مريسي – رئيسة اتحاد نساء اليمن بعدن ان اتحاد نساء اليمن يفتتح المركز التأهيل النسوي ودار الايواء بهذه المناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف… مشيرة الى أن الاتحاد اقام العديد من الأنشطة وبعدة المجالات تنموية مجتمعية والعنف ضد المرأة.

وأكدت الأخت فيروز محمد أحمد – مديرة المركز التأهيل النسوي على دور الاتحاد في تقديم افضل الخدمات القانونية والصحية والدعم النفسي لجميع النزيلات الوافدات لمركز التأهيل النسوي .. مشيرة الى ان الافتتاح  للمركز بشكل فعلي قد تم في 26 مايو 2017م والمركز يستقبل الحالات ويحاول تقديم افضل خدمات لجميع النزيلات ويقدم الأنشطة والدورات التدريبية والمعارف وتعليمهم القراءة والكتابة والحرف اليدوية الخياطة النقش الحناء والكوافير وغيرها من المهارات الحياتية .. وأكدت العميد عليا صالح على وجود مثل هذا المركز التأهيلي النسوي والايواء يخدم مراكز الشرطة النسوية فهناك فتيات لاستحققن السجن وانما التأهيل.

وحيث تحدثن العاملات في إدارة المركز التأهيل النسوي ودار الايواء وذلك نستقبل الحالات بعد توفر الأوراق الثبوتية بعد التنسيق الجهات المعنية وتستدعي المستشارة القانونية لفحص ملف الحالة ويتم تعريفيها  بالدار وتشجيعها على المشاركة في الأنشطة التي ينفذها الدار.

LEAVE A REPLY