مصادر:تغييرات جذرية بقيادة هيئة الأركان العامة اليمنية خلال ساعات

287

 

الرياض(المندب نيوز)خاص 

أكدت مصادر سياسية يمنية مطلعة أن ثمة توجهات لدى عبدربه منصور هادي لعمل تغيرات جذرية بقيادة الأركان العامة بالجيش اليمني خلال الساعات القادمة .
 
ورجحت المصادر بان تطيح تلك التغييرات برؤوس حرب كبيرة في جهاز الاستخبارات اليمني وبعض الشخصيات العسكرية الكبيرة التي تعنى بتحديد بنك الأهداف للمواقع التي يستهدفها قصف طيران التحالف العربي .
 
وقالت المصادر ان التغييرات الجذرية ستكون خلال الساعات القادمة وتأتي بعد أن اقر التحالف العربي يقر باستهدافه صالة العزاء في صنعاء.
 
وكان فريق التحقيق في قصف مجلس العزاء بصنعاء أعلن في وقت سابق من السبت، أن الأركان العامة اليمنية قدمت لمركز توجيه العمليات الجوية معلومات تبين لاحقا أنها مغلوطة، عن وجود قيادات حوثية مسلحة في الموقع.
وتوصل الفريق إلى أن جهة تابعة لرئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية قدمت معلومات إلى مركز توجيه العمليات الجوية في الجمهورية اليمنية – تبين لاحقاً أنها مغلوطة – عن وجود قيادات حوثية مسلحة في موقع محدد في مدينة صنعاء، وبإصرار منها على استهداف الموقع بشكل فوري باعتباره هدفاً عسكرياً مشروعاً.
ووجه مركز توجيه العمليات الجوية في الجمهورية اليمنية إحدى الطائرات الموجودة في المنطقة لتنفيذ المهمة مما أسفر عن وقوع وفيات وإصابات للمتواجدين في الموقع.. وفي ضوء ما تم الاطلاع عليه من الحقائق والأدلة والبراهين، وحيث ثبت للفريق أنه بسبب – المعلومات التي تبين أنها مغلوطة.

LEAVE A REPLY