المكلا (المندب نيوز) خاص 

 

نظمت الادارة العامة لتنمية المرأة محافظة حضرموت وبالتنسيق مع إدارة تنمية المرأة بالمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي مناطق الساحل يوم أمس بالمكلا ورشة عمل للتعريف باليوم العالمي للقضاء على كافة اشكال العنف القائم ضد النساء والفتيات. .

 

وأقيمت الفعالية التي رعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وحضرها  قيادات تنفيذية وناشطات نسوية تزامنا مع احتفاء العالم بالاتفاقية الخاصة بالقضاء على  كافة اشكال العنف ضد النساء والتي كان أبرز ما جاء فيها  حث الدول الموقعة عليها باتخاذ التدابير اللازمة لإنهاء التمييز ضد النساء في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي تعد بلادنا من أوائل البلدان الموقعة والمصادقة عليها..

 

و في الجلسة الافتتاحية للورشة أشاد المدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم  بروح التعاون والتنسيق بين الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة وإدارة  تنمية المرأة بالمؤسسة مؤكدًا بأن قيادة المؤسسة ستدعم كل عمل يسهم في  تطوير والرفع من معارف ومهارات العاملات  بالمؤسسة وتعزيز قدراتهن المهنية.

كما القت الاستادة /علياء عمر الحامدي

بدورها أشارت  المديرة العامة لإدارة تنمية المرأة بالمحافظة علياء عمر الحامدي إلى أن العالم أجمع يحتفل بهذه المناسبة التي تقام هذا العام تحت شعار ( لينتهي العنف ضد النساء والفتيات) من أجل كبح العنف والتمييز ضد النساء والتذكير بأهمية أن ينلن حقوقهن كافة.

وأعربت  عن تقديرها  للجهود المبذولة من قيادة المؤسسة  في سبيل دعم ومساندة النساء ورفع كفاءتهن من خلال ادماجهن في البرنامج التدريبي المزمع أن  تنفده المؤسسة العام القادم. 

حضر الورشة كلا من المهندس عوض قنزل مستشار المحافظ ومدير الموارد البشرية بالمؤسسة المهندس زكي الديني.

 

LEAVE A REPLY