مأمور “الطلح” بشبوة لـ “المندب نيوز” نعاني من التهميش ولم يزر المديرية أي مسؤول من السلطة منذ عام 90

388

 
شبوة ( المندب نيوز ) طالب باصليب
مديرية الطلح هي إحدى مديريات محافظة شبوة في اليمن الجنوبي بلغ عدد سكانها 9404 نسمة عام 2004 وتبلغ مساحتها 2395 (كم²)
الطلح أحد المديريات المظلومة بمحافظة شبوة منذ قيام الوحدة اليمنية وتعاني من تهميش السلطات المحلية ولم يقم بزيارتها أي محافظ لمحافظة شبوة أو مسؤول بالسلطة المحلية منذ عام 90 .
تعاني المديرية من الانفلات الأمني والتدهور في الصحة والتربية وغادر جزء من سكانها إلى محافظة  حضرموت جراء الحياة الصعبة التي تتألم منها المديرية وكان للمندب نيوز لقاء مع مأمور المديرية الأستاذ عبدالله باعنس بالعبيد لتسليط الضوء على  إشكاليات ومعاناة المنطقة وتحدث قائلا
وقال عبدالله باعنس  مأمور المديرية لـــ”المندب نيوز” أولاً نبارك للأخ الاستاذ احمد حامد لملس بمناسبة توليه مهام محافظ لمحافظة شبوة ونسأل الله أن يوفقه وان يعينه لكل ما هو خير للمحافظة .
وأضاف نأمل من المحافظ الجديد أن تحظى مديرية الطلح باهتمامه حيث حرمت في الفترة السابقة  من أبسط حقوقها وتعتبر مديرية الطلح معزولة عن مركز المحافظة .
وقال ان المديرية تعاني انعدام كامل للطرق والكهرباء والاتصالات ومشاريع المياه  والخدمات الاساسية مثل التربية والتعليم والصحة و بسببها نزح من سكان المديرية أكثر من 40% الى المديريات المجاورة ومحافظة حضرموت ونأمل أن تكون للمحافظ لملس زيارة عاجلة ليلتمس من خلالها هموم المواطنون عن قرب حيث وأن مديرية الطلح لم تتشرف بزيارة رسمية من أي محافظ أو وكيل منذ أن تحققت الوحدة اليمنية.

وطالب باعنس السلطة المحلية انتشال المديرية من وضعها الحالي الذي يعد من أسوأ الأوضاع لها كما طالبهم بمنح المديرية حقوقها بالتساوي مع جميع مديريات المحافظة من الناحية الأمنية والصحية والتربوية وغيرها من الأمور المهمة التي يستفيد منها المواطن
زفي ختام رسالة  الأخير قال  عشمنا كبير بالأخ احمد حامد لملس وسنكون له عونا بعد الله في كل ما يخدم مديرياتنا ومحا فظتنا

LEAVE A REPLY