أبين : افتتاح مبنى محكمة جعار بعد تجهيزها وتاثيتها

386

أبين(المندب نيوز)عبدالله البحري

بحضور الاستاذ عبد العزيز الحمزة وكيل محافظة أبين ممثلاً عن السلطة المحلية بالمحافظة والقاضي جمال الهليبي رئيس محكمة جعار والشيخ محمد العفيفي مدير عام مديرية خنفر دشن القاضي قيصر العيدروس رئيس محكمة استنئاف محافظة أبين العمل بمني محكمة جعار بعد تجهيز وتأثيث مبناها.

ويأتي تدشين عمل محكمة جعار في ظل الاوضاع الامنية المستقرة التي تعيشها محافظة أبين بوجه عام ومدينة جعار بوجه خاص.

وفي كلمته الافتتاحية تحدث رئيس محكمة استئناف أبين أمام موظفي وموظفات المحكمة حيث اكد بأن الانجاز تحقق بفضل جهود كل الخيرين بالمحافظة وخاصة محافظ المحافظة اللواء الركن / أبوبكر حسين سالم رئيس السلطة المحلية بالمحافظة الذي قدم الكثير لكي تدور عجلة القضاء من خلال تسليمه قصر السمة ليكون قصرا للقضاء وأيضا جهود الاخ وزير العدل الذي عمل على تأثيث المحاكم والنيابة وتسخير كافة الامكانيات لنرتقي بعملنا.

واوضح القاضي قيصر العيدروس بأنه عمل بكل جهد وبالتنسيق مع محافظ أبين على تطبيع العمل القضائي في أبين. وذلك حرصاً منه على تخفيف معناة هذه المحافظة وابنائها مما تعرضت له خلال الثمان الاعوام الماضية من انتكاسات ناتجة عن الحروب المتتالية التي شهدتها تحت مسميات كثيرة القاعدة وتارة ما يسمى انصار الشريعة واخيراً الحرب الدي تشهد البلاد اليوم منذ 2014 م.

ولكن بعد جهود كبيرة من فضيلة القاضي قيصر العيدروس رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة في متابعة ديوان وزارة العدل، وتفهم معالى وزير العدل لمعناة السلطة القضائية في محافظة أبين ثم التوجيه بتزويد محاكم الاستئناف وزنجبار وجعار بالآثات العاجلة كدفعة أولى لتمكين المحاكم من اداء رسالتها ومهامها في تقريب العدالة لأبناء محافظه أبين الذين عانو الويلات.

ودعا الاخ المحافظ الى مواصلة دعمه للقضاء حتى يستقيم عمل القضاء في المحافظة .

كما تحدث وكيل المحافظة الحمزة مؤكداً ان اجهزة الدولة لم ولن يكتب لها النجاح والتطور الا بوجود قضاء عادل ، وهذا الصرح هو الملاذ الآمن الذي يلجأ اليه المواطن لكي ينصفه.

وتحدث مدير عام مديرية خنفر الشيخ العفيفي عن دور القضاء بهذا الوقت الذي نحن بحاجة اليه.

وفي ختام التدشين تم توزيع شهادات ومبالغ مالية لكل من عمل وساهم بعودة الحياة لمحكمة جعار. 

الجدير بالإشارة الى ان محكمة جعار وجميع محاكم مديريات محافظة أبين قد باشره عملها. وأعلن عن تدشين العمل القضائي بمحافظه أبين .

وثم ذلك التدشين رسمياً في 2/7/1017م وكانت محكمة جعار تعمل في مبنى، محكمه الاستئناف موقتاً نظراً لما تعرضت له بعد الحرب من نهب وسرقة ممتلكاتها .

LEAVE A REPLY