غزة (المندب نيوز) خاص

 

نظمت الكتلة الإسلامية في جامعات غزة اليوم الأحد 10/12/2017 مسيرة طلابية حاشدة شارك فيها الاف الطلاب نصرة للقدس والأقصى واستنكاراً وتنديداً بقرار الرئيس الأمريكي ترامب بإعلان نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس وإعلانها عاصمة للكيان الصهيوني.

 

وشارك في المسيرة الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد اللطيف القانوع، وقيادة الكتلة الإسلامية في القطاع، ولفيق من قيادات الأطر الطلابية بجامعات قطاع غزة وحشد من طلاب وطالبات جامعات مدينة غزة.

 

وحمل المشاركون العديد من اللافتات التي تندد بقرار ترامب اعلان القدس عاصمة للاحتلال ومن أبرز اللافتات ” لا شرقية ولا غربية قدسنا إسلامية، نوم العوافى يا عرب نوم العوافى يا مسلمين، لا نعترف بدولة اسمها إسرائيل حتى يكون لها عاصمة، القدس عاصمة فلسطين الأبدية، الانتفاضة مستمرة، أين انتم يا حكام العرب ” .

 

وخلال كلمة للناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع أكد أن انتفاضة الشعب الفلسطيني متواصلة في وجه الاحتلال، موضحا أن الهبات الطلابية التي خرجت اليوم من الجامعات جاءت لتقول لن نسمح بتمرير قرار ترامب وستنتصر القدس وفلسطين.

 

وأضاف القانوع: نحن جاهزن للانخراط في معركة تحرير القدس، ومقاومتنا الفلسطينية جاهزة وقوية وهي رافعة لانتفاضة شعبنا وثورته في وجه الاحتلال.

 

وأوضح، أن الإدارة الأمريكية تجهل النتائج المترتبة وردات الفعل الغاضبة على هذا القرار العنصري البغيض وعليه؛ داعيا الولايات المتحدة للتراجع عن قراراها الأحمق، والكف عن فرض سياستها العنصرية ودعمها وانحيازها للعدو الصهيوني.

 

وطالب حماس الدول العربية والإسلامية بإنهاء التطبيع مع دولة الكيان وقطع العلاقات معه وطرد سفرائه، داعيا إلى خروج أوسع ومشاركة أكبر في كل الساحات والعواصم العربية والإسلامية لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده ونصرة القدس.

 

LEAVE A REPLY