سيئون (المندب نيوز) سالم بامؤمن

 

 بتمويل من منظمة اليونيسف بدأ صباح يوم أمس الأثنين بسيؤون برنامج تدريب أخصائيين في الخدمات الإدارية وإدارة الحالة للأطفال المستضعفين والمحتاجين للحماية  والذي ينفذه مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء محافظة حضرموت بمشاركة 30 متدرباً لعدد من المديريات  .

 

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يستمر (15) يوماً إلى حل مشكلات الأطفال وسد احتياجاتهم وتوفير الحماية لهم في أسرهم في الأوضاع الطارئة والمستقرة .

 

وفي افتتاح البرنامج التدريبي رحب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ/ عبدالله باجهام بالمشاركين في البرنامج التدريبي، متوجهاً خلال كلمته بالشكر لمنظمة اليونيسف على تمويلهم البرنامج .

 

وأكد “باجهام” على أهمية الاهتمام بالطفولة وسلوكياتهم حتى يكونوا شعاع نور لمجتمعاتهم بدلاً من أن يكونوا أداة هدم  للمجتمع .

 

وحث ” مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل ” المشاركين في البرنامج التدريبي على أهمية الاستفادة  من الدورات التدريبية ونقل المعارف التي يكتسبونها للواقع .

 

من جهته اوضح مدربا البرنامج التدريبي  المستشار جمال الرجوي وعادل العدلي دور البرنامج في تنسيق وتوحيد الجهود المبذولة ومنع الازدواجية والحرمان في تقديم الخدمات للأطفال المستضعفين من خلال الالتزام بآليات وخطوات موحدة في كل الجهات والمنظمات ذات الصلة بنظام إدارة الحالة .

 

LEAVE A REPLY