“بن حبريش” يعقد لقاء موسع برؤساء وممثلي وسائل الاعلام والصحافة بحضرموت

399

 

المكلا (المندب نيوز) محمد بازهير

 

عقد بمدينة المكلا عصر اليوم الخميس ٢١ديسمبر ٢٠١٧ المقدم عمرو بن حبريش وكيل اول حضرموت، رئيس اللجنة التحضيرية لاحتفالات الذكرى الرابعة للهبه الحضرمية لقاء موسع بعدد من قيادات وممثلي وسائل الاعلام والصحافة بحضرموت.

 

ضمن برنامج فعاليات احتفالات الذكرى الرابعة للهبه الحضرمية وذلك لتدارس اوضاع حضرموت والواقع الاعلامي والصحفي بالمحافظة، وبحث معهم الاستعدادات للاحتفالات بالذكرى الرابعة للهبه الشعبية الحضرمية والتي انطلقت فعالياتها يوم ٢٠ديسمبر وتختم بمهرجان جماهيري حاشد يوم ٣٠ديسمبر٢٠١٣م.

 

وفي كلمة ترحيبية بالحضور للمقدم بن حبريش اشار فيها ” بأن الهبة بدأت ولازالت مستمرة في مطالباتها بحقوق حضرموت الكاملة دون نقصان لتنعم كل مناطقها في الساحل والوادي والصحراء بالامن والامان بايدي ابنائها ” موضحا ” أن الهبه كانت هبه أبناء حضرموت بكافة مكوناتهم وانتماءاتهم وشرائحهم الاجتماعية لاجل العزة والكرامة وانتزاع حقوقهم كاملة” .

 

وأكد بن حبريش في سياق حديثه ” أن الجميع اليوم يلمس ماحققته الهبه والحلف ومن أهمها، انشاء جيش النخبة الحضرمي ، وتأمين حماية الشركات من قوات النخبة والتي كان لها الدور الكبير مسنودة بدعم قوات التحالف العربي في إرساء دعائم الأمن والاستقرار الذي ينعم به ساحل حضرموت وسينعم به الوادي قريبا، وأن المطالب والحقوق ليست مسئولية فرد أو قبيلة بل مسئولية مجتمعية شاملة تحتاج للتكاتف والتلاحم وحدة الصف والكلمة والذي يناط بوسائل الاعلام والصحافة ترسيخ هذه المفاهيم ومفاتيح النصر .

 

وشدد بن حبريش في ختام حديثه ” أن ماتبقى من الحقوق والمطالب التي لم تتحقق، لن يتم التنازل عنها قيد أنمله حتى يتم تحقيقها كونها حق مشروع لحضرموت؛ داعيا الإعلاميين والصحفيين للقيام بدورهم الهام بالتوعية والنقل لهذا الحدث التاريخي المفصلي في تاريخ حضرموت والحضارم المعاصر” .

 

وتحدث رئيس اللجنة الإعلامية للإعداد والتحضير للاحتفالات بالذكرى الرابعة للهبه الشعبية الحضرمية، الصحافي الأستاذ صبري سالمين بن مخاشن عن برنامج الفعاليات والخطة الاعلامية واليات التنسيق والتواصل مع الوسائل الاعلامية ومندوبيها مستعرضا جملة من الاجراءات والخدمات والتسهيلات لهم لانجاح مهامهم .

 

وتم فتح باب النقاش والمداخلات من قبل الإعلاميين والصحفيين وكان أبرز المتحدثين الأستاذ/ سالم علي الشاحت رئيس فرع نقابة الصحفيين م/ حضرموت ومدير قناة حضرموت الاستاذ/ صلاح بن جوهر ومديرة إذاعة المكلا الأستاذة / أفراح محمد جمعه خان، والأستاذة الإعلاميين أحمد زين باحميد وعلي باقي و خالد مدرك ومحمد علي عمره وغيرهم ممن قدموا بعض المقترحات والأفكار التي تصب في إنجاح الاحتفالات بالذكرى الرابعة للهبة الشعبية في الجانب الإعلامي ..

 

يذكر أن برنامج الاحتفالات قد بدأ يوم أمس الأربعاء الموافق 20/12/2017 والتي ستسمر بإذن الله حتى نهاية الشهر ٣٠ديسمبر ٢٠١٧م

 

حضر اللقاء وكيل حضرموت لشئون الهضبة والساحل الدكتور / سعيد العمودي.

LEAVE A REPLY