عدن تستعد غداً لإحتضان الحدث الأبرز في تاريخ الجنوب والجنوبيين

299

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

تستعد العاصمة  عدن، غداً السبت، لإحتضان الحدث الأبرز في تاريخ المحافظات الجنوبية وحراكه السلمي المطالب بحق تقرير المصير، والمتمثل بإنعقاد الإجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية الجنوبية المكونة من ٣٠٣ أعضاء .

وأستكملت هيئات ودوائر المجلس الإنتقالي الجنوبي، كافة التحضيرات والترتيبات اللازمة من أجل إنجاح هذا الإجتماع الذي من المتوقع أن يكون بمثابة نقطة تحول وإضافة جديدة على صعيد البناء المؤسسي للمجلس الانتقالي من أجل مواجهة الاستحقاقات السياسية القادمة والمضي نحو تحقيق أهداف الثورة الجنوبية وفي مقدمتها استعادة وبناء الدولة الجنوبية الحديثة.

وبدأت الوفود المشاركة في الإجتماع والذين يمثلون مختلف المحافظات الجنوبية بالتوافد إلى محافظة عدن، حيث كان وفد محافظة سقطرى هو أولى الوفود الواصلة إلى عدن، في حين من المتوقع وصول باقي الوفود خلال الساعات القادمة .

وفي وقت سابق، دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كافة أبناء الجنوب إلى دعم ومساندة قيادة المجلس الانتقالي والالتفاف حول المجلس ليقف الجميع صفاً واحداً في مواجهة المشاريع الهدامة التي تستهدف الجنوب والجنوبيين والنيل من الإنجازات والانتصارات التي تحققت بتضحيات الجنوب والجنوبيين بخِيرة أرواح ودماء شباب ورجال الجنوب، وإثبات للداخل والخارج بأن الجنوب جسد واحد وسيمضي بخطوات ثابتة نحو استكمال تحقيق أهداف ثورته وحراكه السلمي لتحقيق الأهداف المنشودة التي قدموا في سبيلها قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس لطفي شطارة، أن انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية الوطنية، يعول عليها السواد الأعظم من مختلف شرائح وفئات المجتمع الجنوبي لقيادة سفينة الوطن الجنوبي إلى بر الأمان وتحقيق تطلعات وآمال أبناء الجنوب ببناء دولتهم القائمة على العدالة والمواطنة المتساوية والتي تتسع للجميع ليعيشوا حياة كريمة وآمنة ومستقرة.

ومن المتوقع أن يناقش الإجتماع التقرير السياسي الذي سيقدمه رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ومشروع اللائحة الداخلية للجمعية الوطنية للمجلس.

LEAVE A REPLY