استمرار فعالية مناقشة مشاريع التخرج للدفعة الثالث بجامعة حضرموت

388

 

المكلا (المندب نيوز) خاص – سميرة باضاوي

 

اقيمت صباح اليوم الخميس 20/اكتوبر فعالية مناقشة مشاريع التخرج لنخبه من طلاب الدفعة الثالثة لعام 2016_2015 ضمن فعاليات المناقشة التي يقدم من خلالها الطلاب مشاريعهم بقسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت بقاعة الأديب أحمد عوض باوزير.

 

وتحت رعاية رئيس جامعة حضرموت وعمادة كلية الآداب وقسم الصحافة والاعلام وبحضور معية من طلاب جامعة حضرموت من كافة المستويات نوقش الطلاب مشروع تخرجهم والتعبير عنه بفيلم يتطرق الى عدة محاور منها دواوين المحضار وحياته وحبه للوطن وشعبيته وقصائده التي قدمها بتلك الصياغة المنبهرة حتى كتبت على جبين الزمن لتصير هوية حضرمية يتغنى بها الحضارم .

 

أيضا من جانبه نوقش طلاب بنفس الدفعة مشروع آخر يتطرق الى اهم القضايا الاسرية التي يعايشها المجتمع عبر ربورتاج إذاعي يتخلخل القضايا الأساسية والمهمة التي على اثرها تعاني أكثرية الاسر والمزايا التي تنعم بها الاسر لتعيش حياة هنيئة وكريمة ,  وتميز الطلاب بعمل لقاءات مع دكاترة وأساتذة وآخرين ليتحدثوا عن الجوانب الاسرية والمشاكل التي تعانيها المجتمعات .

 

وفي مناقشة حفل التخرج , لم ينسى الطلاب الظاهرة التي أرهقت المواطنين وتعاني منها المجتمعات وهي إطلاق الأعيرة النارية في الإعراس , هذه الفكرة التي تجسدت بأرواح الطلاب في المناقشة والتي عبروا من خلالها ان لهذه الظاهرة سلبيات كبيرة وهي انتهاك الأرواح البريئة والتي تطال من خلالها فوهة البنادق الى البيوت , حيث أدت هذه العادة الى اسقاط العديد من القتلى بحضرموت وغيرها من المحافظات , ونوقش الطلاب من ضرورة الحد منها والتوقف عن هذه العادة لإجل سلامة المواطن.

 

وفي نفس الصدد , قدم طلاب آخرين مشروع تخرج عبارة عن صحيفة تدعى “الواقع الحضرمي” والواقع الذي اختاروه بالإسم لهذه الصحيفة التي على صددها ستنقل الواقع الحضرمي حيث اختاروا عدة مواضيع تعرض في الصحيفة وهذا المشروع التي يحلم بإنشائها الطلاب .

 

الدكاترة والأساتذة الحاضرين تمنّوا للطلاب التوفيق والنجاح وان يحقق الله امانيهم ويكونوا قدوة لمنبر حضرموت والصرح الذي تستحقه وانهم جيل الغد المشرق وانهم الواجهة العلمية التي ستنطلق حضرموت عبرهم الى الأفق .

LEAVE A REPLY