“320” ألف ريال يمني سعر “حبة” قات في عدن

3210

 

عدن (المندب نيوز) فؤاد علي محمد

ارتفعت أسعار نبتة القات على نحو جنوني في أسواق العاصمة عدن لتزج بمتعاطيها في دوامة من الحيرة والقلق لعدم قدرتهم على مقاطعتها.

وفي حالة شاذة ونادرة بلغ سعر الحبة الواحدة من القات الفاخر والنوعية الممتازة ظهر اليوم بسوق القات في مديرية كريتر بالعاصمة عدن إلى (320) الف ريال يمني أي مايعادل ال “700” دولار أمريكي و “2700” ريال سعودي.

الارتفاع الخيالي لأسعار القات يعد ظاهرة الأولى من نوعها ومحطما الرقم القياسي لارتفاع أسعار القات على مدى السنوات الماضية.

حيث كان في السابق لايتجاوز أعلى سعر ممكن للحبة الواحدة من القات الفاخر والنوعية الممتازة ال50 الف يمني أي مايعادل ال500 ريال سعودي.

وارجع موردي وبائعي القات أن سبب ارتفاع وغلا أسعار القات بهذا الشكل الجنوني خلال هذه الأيام هو برودة الطقس في مناطق زراعته مما أدى إلى ارتفاع أسعار القات.

«حبّة» القات التي كانت بالسابق تتراوح قيمتها مابين ال 5 آلاف وال 20 ألف ريال يمني كحد أقصى ، ارتفع سعرها من دون سابق إنذار لتصل لأعلى مستوياتها خلال هذه الأيام وسط موجة سخط واستياء للمتعاطين من غالبية المواطنين بالمدينة.

يشار إلى ان الارتفاع الجنوني والمبالغ فيه أدى إلى عزوف المئات من المواطنين عن شراءه في حين لازال الآلاف من المواطنين يقبلون على شراءه مجبرين كون نبتة القات تعد من الروتين اليومي وشيء أساسي لغالبية المواطنين بمختلف فئاتهم على مستوى اليمن ويمضغونه لساعات طويلة تصل إلى 8 ساعات في اليوم تبتدي منذ الظهر إلى ساعات متأخرة في المساء

LEAVE A REPLY