بتمويل بترومسيلة احتفال تكريمي لــ( 87 ) طالبا بمدارس منطقة رسب مديرية ساه

413

 

 

 

ساه (المندب نيوز) قيس الدوعني

نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه وبالتنسيق مع ملتقى طلاب منطقة رسب وتحت رعاية السلطة المحلية وتمويل شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول  بترومسيلة  احتفالا لتكريم ( 87 ) طالبا بمدارس التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2016 – 2017  م  .

وفي الاحتفال هنأ المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري الطلاب المتفوقين داعيا أبناء منطقة رسب للاهتمام بالتعليم ومواصلة الدراسة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة في مختلف التخصصات الطبية والتربوية وغيرها  .

وأكد المدير العام اهتمام السلطة المحلية بقطاع التربية والتعليم باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق النماء للمجتمع مشيرا إلى زيارة وكيل وادي حضرموت للمنطقة الأسبوع الماضي والتي هدفت الاطلاع على احتياجات المديرية في كافة المجالات  .

ولفت رئيس المجلس المحلي إلى ضرورة منح فتيات المنطقة المحرومات من التعليم حقهن في الالتحاق بالتعليم النظامي باعتبارهن النصف الآخر للمجتمع ويتوجب توفير فرص التعليم لهن كحق وأولوية بصورة عاجلة .

وأشاد المدير العام بجهود ومساهمات شركة بترومسيلة في إقامة هذه الاحتفالية داعيا إلى المزيد من الدعم لمختلف المشاريع التنموية بالمنطقة .

وأعرب مدير إدارة التربية والتعليم بساه فضل عبد الله بافضل عن سعادته بإقامة هذا الاحتفال الذي يأتي تشجيعاً لجهود المتفوقين وتكريما لما حققوه من نجاح في العام الدراسي الماضي مؤملا استمرار إقامة مثل هذه الفعاليات التي تؤكد أهمية التعليم في تنمية المجتمع .

وألقيت في الاحتفال كلمتان لإدارة مدرسة رسب للتعليم الأساسي والثانوي ألقاها مدير المدرسة صالح سعيد بن إسماعيل وأخرى لملتقى طلاب منطقة رسب ألقاها عبد الله محمد الصمع رئيس الملتقى أشارتا إلى أن إقامة هذه الفعالية جاء للتأكيد على توجه أبناء المنطقة للاهتمام بالتعليم وتشجيع المتفوقين لإيجاد جيل متسلح بالعلم يحقق للمنطقة تطلعاتها في شتى المجالات  .

وفي نهاية الاحتفال الذي تخللته مجموعة من الفقرات تضمنت وصلات إنشادية وقصيدة شعرية ومشهد مسرحي صامت هادف وحضره العميد أحمد عمر المعاري قائد كتيبة حماية الشركات النفطية بالمسيلة وسليمان البرك الجابري مسؤول العلاقات بشركة بترومسيلة تم تكريم الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح الحفل ومنح المتفوقين من الطلاب شهادات التفوق والجوائز التشجيعية  .

 

 

LEAVE A REPLY