في أبلغ تجسيد لمعاني التلاحم والوحدة : شبوة تعانق حضرموت في الذكرى الرابعة للهبة الشعبية

205

المكلا (المندب نيوز) عبدالرحمن المحضار

وسط حضور مهيب لآلاف المشاركين من محافظتي حضرموت وشبوة أقيمت مساء اليوم السبت فعالية إحياء الذكرى السنوية الرابعة للهبة الشعبية الحضرمية في ساحة كورنيش مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ محافظة شبوة اللواء الركن علي راشد الحارثي ووكيل أول محافظة حضرموت المقدم عمرو سعد بن حبريش ووكيلي محافظة شبوة لشئون الشهداء والجرحى والمديريات الجنوبية علي محسن السليماني وسالم صبيح باعوضة ومدير عام مديرية رضوم محمد سالم الشكلية والشيخ محسن القديمة الهلالي ولحمر بن علي لسود العولقي والشيخ هادي قباش الخليفي ومستشار محافظة شبوة الأستاذ احمد الشامي . افتتحت اللجنة المنظمة فقرات الفعالية بآياتٍ من الذكر الحكيم تلاها الحبيب محمد الجفري ثم أنشودة ترحيبية لطالبات الإبتدائية لجموع الحاضرين.

وخلال فقرات الإحتفالية التي تخللتها رقصات من الفلوكلور الشعبي من التراثين الحضرمي والشبواني وفقرات أخرى من الموروث التقليدي  وقصيدة للشاعر بخيت العامري استهلها بالترحم على شهيد الهبة المقدم سعد بن حبريش والدور الكبير الذي إطلع به الشهيد تجاه مظالم ابناء حضرموت وضرورة تمكينهم من كافة حقوقهم مقدما حياته في سبيل ذلك الهدف السامي للهبة الشعبية.. وأثنى الشاعر على الحضور الجماهيري الكبير مخصصا بالذكر قوافل أبناء محافظة شبوة القادمة للمشاركة في إحياء الفعالية..مشيراً في سطور أبيات القصيدة بأن هذا الحضور اللافت والمميز يمثل أبلغ تجسيد لمعاني الوحدة والتلاحم في أجمل صورة بلاغية تطرق إليها الشاعر بتشبيه ذلك بالعناق الأخوي فيما بين شبوة وحضرموت.

وبمناسبة الذكرى السنوية الرابعة للهبة الشعبية الحضرمية، ألقى محافظ محافظة شبوة اللواء ركن علي راشد الحارثي كلمة ترحم في مطلعها على روح الشهيد سعد بن حبريش متطرقا إلى مناقبة وتطلعاته الذي إستشهد لأجلها في سبيل تمكين أبناء حضرموت من كافة حقوقهم في الثروة والتنمية والحكم الذاتي .منوهاً بما خلدته ذكرى استشهاد المقدم بن حبريش من أثر بالغ الحزن على قلوب أبناء محافظتي شبوة وحضرموت والمحافظات الأخرى.. وبارك اللواء الحارثي لأبناء شبوة حضرموت خاصة والوطن عامة ورئيس الجمهورية وقوات التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة باركهم بإنتصارات الشرعية ممثلة بالقوات المسلحة الوطنية والمقاومة الشعبية بتحرير مديريات عسيلان وبيحان بشبوة من عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية ودحرهم وتطهير المحافظة منهم.. وناشد محافظ شبوة في كلمته، فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي، بإصدار قراراً جمهوريا بإشهار إقليم حضرموت بمحافظاته الأربع وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني لما ذلك من أهمية بالغة لمحافظات الإقليم وما سيمثله إشهار الإقليم رسمياً من رافد استراتيجي لإستقرار الإقتصاد الوطني وتطبيع الحياة العامة المناطق المحررة عقب ما شهدته من أوضاع .

من جانبه ألقى وكيل أول محافظة حضرموت المقدم عمرو سعد بن حبريش كلمة رحب فيها بجموع المشاركين في إحياء الذكرى السنوية الرابعة للهبة الشعبية الحضرمية التي استشهد على إثرها المقدم سعد بن حبريش شيخ مشائخ قبائل الحموم بمحافظة حضرموت.

وقال بأن الهبة مستمرة حتى تحقيق كافة مطالب ابناء حضرموت المشروعة في تمكينهم من حقوقهم المكفولة قانونا في ادارة الثروة والموارد والحكم السياسي للمحافظة..مثمناً حرص فخامة رئيس الجمهورية على متابعة اوضاع المحافظة وإحتياجاتها والتوجية بما يلزم لمواجهة أعباء المرحلة.. وأشاد بالدعم الذي تضطلع به دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في سبيل تطبيع الأوضاع العامة في عموم المحافظات اليمنية المحررة.

وتطرق المقدم عمرو بن حبريش في الختام الى الدور الأخوي النبيل الذي جسدته محافظة شبوة منذ الوهلة للهبة الشعبية بمشاركة حلف قبائل شبوة إلى جانبها دعما لأحقية مطالب حلف قبائل حضرموت تعبيرا عن متانة العلاقات الأخوية بين ابناء حضرموت وشبوة على مر الأزمنة.. مؤكداً بأن حضور وفودهم الكريمة يأتي إمتداداً لهذه العلاقات التاريخية ودلالة على عمق الروابط التاريخية بين محافظتي شبوة وحضرموت.

LEAVE A REPLY