تشغيل خمسة آبار جديدة للمياه في حقل فلك بمدينة المكلا

357

 

 

المكلا (المندب نيوز) صلاح بوعابس

 

دشنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت يوم الجمعة تشغيل خمسة آبار جديدة للمياه في حقل فلك بمدينة المكلا  بعد استكمال الأعمال المدنية فيها وربط مضخاتها بالتيار الكهربائي .

 

وقال مدير عام المؤسسة المهندس وهيب غانم لوكالة الأنباء اليمنية سبأ  بأن الآبار الخمسة التي تبلغ إنتاجيتها من المياه 8 ألاف متر مكعب ويستفيد منها 210 ألف نسمة سوف تسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة للمياه في المناطق الشرقية في مدينة المكلا وانتظام وصولها إلى التجمعات السكانية وكذا تحسين خدمات المياه وخلق استقرار مستمر لها في مختلف مناطق وأحياء المدينة وخاصة في فصل الصيف القادم..

وأشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت إلى أن  هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ساهمت بتمويل حفر الآبار الخمسة بكلفة 126مليون ريال بالإضافة إلى الأعمال المدنية لربط الآبار  بخط تجميع المياه وإدخالها في الخدمة التشغيلية بكلفة تبلغ 14 مليون و400 ألف ريال وكذا توفير خمس مضخات كهربائية غاطسة وتوابعها بكلفة 40 مليون و596 ألف ريال .

 

وأعرب المهندس غانم عن الشكر والتقدير لمحافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك على متابعته المتواصلة لأنشطة المؤسسة ودعمه وتذليله للصعاب التي تواجهها وبما يمكنها من مواصلة خدماتها للمواطنين في مناطق الساحل .

LEAVE A REPLY