دعوات لتنفيذ “عصيان مدني” يتزامن مع مرور 40 يوماً على مقتل صالح

216

 

صنعاء (المندب نيوز) متابعات

 

أطلق موالون للرئيس الراحل علي عبد الله صالح دعوات لتنفيذ “عصيان مدني” يتزامن مع مرور 40 يوماً على مقتله على يد ميليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء.
وكان ناشطون موالون للرئيس السابق قد اطلقوا دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المواطنين في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها الميليشيا لتنفيذ عصيان مدني واحتجاجات مناهضة للجماعة تتزامن مع مرور 40 يوماً على مقتل صالح والتنكيل بأقاربه والقيادات العسكرية والحزبية الموالية لحزب المؤتمر الشعبي.

وتضمنت الدعوة إلى العصيان، التي يقول مقربون من صالح وإعلاميون في حزب المؤتمر إنها محاولة لكسر حاجز الخوف، تنفيذ خطوات عدة منها الاحتشاد في الميادين العامة وإغلاق المحلات التجارية وشل حركة السير والإضراب عن العمل في المؤسسات الحكومية التي تسيطر عليها الميليشيات.

هذا وقد تصاعدت حالة السخط الشعبي ضد ميليشيا جماعة الحوثيين الانقلابية في صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها بسبب أعمالها القمعية المستمرة0

ودعت المقاومة الشعبية في محافظة ذمار إلى استغلال حالة السخط الشعبي المتصاعدة ضد الميليشيات الحوثية جراء أعمالها الانتقامية ضد المواطنين، ورفع وتيرة التنسيق بين القوى القبلية والحكومة الشرعية والجيش الوطني استعداداً لتحرير المحافظة من قبضة الحوثيين، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

LEAVE A REPLY