طالبات محتجات بالأشرطة الحمراء أثارت اهتمام الحضور في الحفل العام لكلية البنات

212

عدن (المندب نيوز) خاص

أقيم يوم أمس الحفل العام لتخرج 110 خريجة من كلية البنات بجامعة حضرموت ، والذي حضره عددٌ من المسؤولين  و التربويين  و أساتذة الجامعات ورؤساء  المجالس الطلابية ..

و خلال الحفل أثار انتباه  الحضور دخول طالبات محتجّات بالأشرطة الحمراء و عددهن قرابة (40طالبة) و عدد من  المتضامنين معهن من بين الحضور ، الأمر الذي  أثار تساؤل الحضور حول ماهية المشكلة التي تمر بها طالبات قسم اللغة الإنجليزية ، المستوى الرابع كما تبين لنا ذلك ، و حقيقة الأمر  أن الطالبات المحتجّات قد تقدّمن بشكوى لمشكلة يعانين منها منذ  قرابة الشهرين ، دون استجابة  عمادة كلية البنات  لمطالبهن . وتفاقمت تلك المشكلة لسوء معاملة بعض الأساتذة  للطالبات (التشهير بالطالبات_ رفض التعاون معهن في الأمور الجامعية الأخرى_ التشكيك بأخلاقهن_ إصدار إنذارات كتابية لمحاولة تخويفهن) الأمر الذي يخالف قوانين  الجامعة تماما في كيفية التعامل مع الطلاب.

 أن  ما يميّز المرحلة الجامعية عن المراحل التعليمية الأخرى في أن الطالب يملك الحق في المشاركة في الخطط والمناهج الدراسية التي توضع له إذا وجد بها مايتعارض مع مصلحة الطالب ، وقد تبيّن لنا في أن الطالبات المحتجّات قد تقدّمن مسبقا للإعتراض على مقرر دراسي مُشابه إن لم يكن مكرّر ، و يملكن الأسباب  للإعتراض عليه ، والمطالبة بحذفه ، ولكن دون أية استجابة من المعنيين بالأمر ، غير توجيه أصابع من التهديدات يمنة ويسرة. هؤلاء الطالبات الجامعيات اجتمعن معا للمطالبة بحقوقهن ,و ليشكلن جسدا واحدا ويهتفن بصوت واحد ”  حين نسكت عن حقنا الواضح ، بسبب الخوف غالبا ، فإننا لن نتوقع من الآخر أن يحترم لنا هذا الحق ، سيتصرّف في المرةِ القادمة وكأن التطاول على حقوقنا من المسلمات !

LEAVE A REPLY