بالفيديو : وزير يمني سابق .. يكشف أسرار خطيرة وملفات فساد في فترة توليه للوزارة ويلوم “بن دغر”

308

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

 

تحدث عضو المجلس الانتقالي الجنوبي ووزير النقل السابق مراد الحالمي عن أسباب استقالته ويكشف اسرار خطيرة وملفات فساد في فترة تولية للوزارة , جاء هذا من خلال حواره مع قناة الغد المشرق .

وقال ان هناك سبيين رئيسيين لإقالته، الأول هو سوء إدارة الدولة متمثلة في تدخل اقارب هادي في شؤون مؤسسات الوزارة، وهو ما تسبب في تفشي الفساد، والثاني هو سياسي بسبب نشاطه في المجلس الانتقالي الجنوبي .

 

وتابع ان هناك عبث مالي وذلك بسبب عدم وجود موازنة خلال العامين الماضيين وهو ما ساهم في تردي الاوضاع وانتشار الفساد والعبث المالي وصرف اموال الدولة بطريقة عبثية . مضيفاً ان الرئاسة وصلاحياتها يتحكم بها مدير مكتب الرئيس وافراد أسرته، وهو ما اضر بحياة الناس وهذا الأن لا ينبغي السكوت عنه اطلاقا .

 

وكشف عن لقائه مع الرئيس هادي لبحث موضوع الأمن في مطار عدن واسناده الى شركة خاصة حيث وافق الرئيس على ذلك وتحدثنا مع الامارات وتمت الموافقة ولكن تفاجأت لاحقاً ان رئيس الوزراء يبلغني برفض الفكرة وان الرئيس هادي ابلغه بذلك، وهذا مؤشر على ان المقربين من الرئيس هادي يتحكمون في القرار .

 

مضيفاً:  ان المقربين من هادي تسببوا بوضع حاجز بينه وبين القيادات الجنوبية، مشيرا ان قرارات الرئيس هادي فقدت هيبتها وباتت تتركز في محافظات معينة، على حساب محافظات أخرى .

 

وحمل الحالمي السلطة الحاكمة مسؤولية اي مواجهات مستقبلية تحدث بعدن، وقال انه طرح مخاوفه على سفراء اجانب التقى بهم مؤخرا.

 

والبقية خلال متابعة الفيديو:-

LEAVE A REPLY