تحسينات جديدة تشهدها أبين

363

 

 

زنجبار (المندب نيوز) خاص

 

افتتح معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد بن احمد الميسري ومعه الاخ اللواءالركن /أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين الجزء الشرقي من مبنى الادارة المحلية وطافا المرافق الادارية وقاعة الفقيد الكوني التابعة لمبنى الادارة المحلية للمحافظة.

 

 

وبعد ذلك القى  اللواء ركن /أبوبكر  كلمة رحب فيها بمعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد بن احمد الميسري .

 

 

وأضاف اللواء ركن /أبوبكر :”لقد استطعنا وبجهود الوحدات الأمنية من قوات الحزام الامني والجيش الوطني اجتثاث العناصر الخارجة عن القانون وتم تنفيذ المهام تحت قيادة واحدة وعمل منظم حتى أصبحت محافظة أبين آمنة وخالية من هذه العناصر .

 

 

واردف اللواء ركن  /أبوبكر قائلًا :” إن أبين تشكل أدنى محافظة في الجريمة على مستوى المحافظات ، ويعتبر اطلاق الرصاص عبث امني يتعرض فاعله للعقاب والمسائلة القانونية .

 

وبفضل الله ثم بفضل اليقضة الأمنية يتم اكتشاف الجرائم خلال 24 ساعة ، ومشكلتنا الوحيدة هي عملية التقطع بين قرن الكلاسي وشقرة .

 

وتم بدء العمل بين قوات الأمن والحزام الأمني مع القضاء  والنيابة وهي تعمل فاعلة في البث في القضايا وحسمها

 

 

ودعا اللواء ركن /أبوبكر  قيادة الأمن العام والحزام الأمني العمل تحت قيادة واحدة .

 

 

وشكر اللواء ركن ابوبكر قيادة الامن العام والحزام الامني لفاعليتها الايجابية في تثبيت الامن والسكينة في المحافظة وبهذا تحقق الهدف الأمني ويعتبر الهدف الاول .

 

 

اما الهدف الثاني أوضح اللواء ركن /أبوبكر  ان استعادة جميع الجهات الحكومية تم السيطرة عليها ، وكان ذلك نتاج تعاملنا مع كل الشخصيات والشيوخ الذين تعاونوا معنا لاستعادة منشآت الدولة   وباستعادتها تم استعادة دور السلطة المحلية وتفعيل دورها ودور مكاتب الدولة وبهذا نوجه شكرنا لكل من ساهم في ذلك .

 

 

وطالب اللواء ركن /أبوبكر  معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في المساعدة  والتدخل في شأن إعادة اعمار المنشآت الحكومية المدمرة وكذلك مساعدتنا في تفعيل إعادة دور اعمار أبين للمنازل المتضررة  والزراعة والصناعة .

 

 

أما في جانب المياه اوضح ان المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي تبذل جهود مع الاغاثة الكويتية حيث وصلت خزانات المياه الي اعلى مستوياتها وتم استعادة الآبار التي كانت مع المزارعين وقمنا بزيارة الأحياء والتأكد من وصول المياه الى المنازل. 

 

كما تم حل خلافات بين صندوق التنمية والعناصر التي كانت  تسيطر على المشروع في مديرية الوضيع  وستكون 30 قرية سيصلها الماء خلال 10 ايام .

 

اما بالنسبة لمديرية  لودر تم التنسيق مع صندوق التنمية عدن حيث سنبدأ بإيصال الماء الى  40% من المنازل .

 

 

وفي جانب الكهرباء سيتم فتح مناقصة في 21 يناير لبناء محطة 30 ميجا  ونوجه الشكر لرئيس الوزراء على ذلك .

 

 

ومن ناحية اخرى تحدث اللواء ركن /أبوبكر محافظ أبين عن الجانب الصحي واوضح ان مستشفى الرازي وزنجبار بحاجة الى تفعيل واهتمام وتحويل مبنى الامن السياسي الى مستشفى تخصصي .

 

 

وفي الختام طالب اللواء ركن /أبوبكر حسين محافظ ابين الاخ الميسري  بإعادة النظر لأبين عكس كل المحافظات  وشكره على الجهود اللتي بذلها في المجال الزراعي إبان فترة توليه وزير للزراعة .

 

 

 

كما القى معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد بن احمد الميسري كلمة قال فيها :” حزين لما رأيناه ، كتب علينا ان ننهض دائمًا من تحت الركام وبقيادة اللوء ركن /أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين ستنهض المحافظة كالعادة .

 

 

وقال الميسري :” مازالت دماء أبناء أبين تصرف في الساحل الغربي وثرة  والبقع ، ندفع ضريبة المجد ،  نحب أن نكون في الصدارة  ، ندفع دائمًا الثمن ، أبين صدارة القادات ، ابين التاريخ .

 

 

واردف قائلًا :” يجب إعادة البناء بوجود قيادات متفاعلة بناءة  ولابد ان تدب الحياة في مفاصل مباني الدولة فالحمل كبير .

 

 

ووعد الميسري قيادة الامن  بأبين بتقديم الدعم لتعزيز استتباب الامن  واشار الى ان الرئيس عبدربه منصور هادي قدم دعم مفتوح للجانب الامني .

 

واكد الميسري ان الامن في ابين استتب وقائم على رؤوس الخارجين عن القانون  وعاصفة الحزم مازالت مستمرة وبفضلها لْـۆ لم تتدخل لوطأت أقدام الحوثيين أرضنا الطاهرة ، وايضًا الراية التي رفعها الملك سلمان مستمرة لإنقاذ اليمن من مجوس ايران الذين ارادوا استبدال عقيدتنا بعقيدة المسخ .

 

 

وفي ختام كلمته وجه الميسري الشكر لخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة وكذلك لدولة الامارات التي لها بصمات طيبة لوقوفهم مع اليمن ارضًا وشعبًا

 

 

 

LEAVE A REPLY