نائب وزير الكهرباء يبحث أوضاع واحتياجات كهرباء شبوة

225

 

 

شبوة(المندب نيوز)خاص

اكد نائب وزير الكهرباء مبارك التميمي بأن الوزارة ستعمل على معالجة قيمة الطاقة المشترة في عموم المحافظات ومن بينها محافظة شبوة .

وشدد التميمي خلال لقاءة اليوم بوكيل محافظ شبوة علي الكندي وقيادة كهرباء المحافظة على ضرورة وضع آلية عملية مناسبة لمديونية استهلاك الكهرباء عند المواطنين والعمل على تصفيتها اول بأول وعدم السماح بتراكمها من جديد .

واكد بان الوزارة وبتعليمات كريمة من فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وبمتابعة مباشرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد عملت  على وضع الحلول المناسبة لمشكلة العجز الحالي في توليد الطاقة بالمحطة المركزية للكهرباء بعتق وذلك من خلال رفدها قريباً بوحدة توليد جديدة بقوة عشرة ميجا وات وتوفير قطع غيار للمولدات المتوقفة عن العمل بالمحطة .  منوهاً بان توفير وحدة التوليد و قِطع الغيار للمحطة ستعمل كذلك على تأمين حاجة المواطنين من الطاقة الكهربائية في الصيف المقبل .

وفي اللقاء الذي حضرة وكيل الوزارة عبدالحكيم جودة اشاد وكيل المحافظة علي الكندي بتعاون الوزارة مع قيادة كهرباء شبوة وتعزيز جهودها من اجل التغلب على المشكلات التي تواجهها في الجوانب المادية والفنية .

منوهاً  بأهمية قرار دولة رئيس الوزراء في دعم محطات الكهرباء في المحافظات المحررة بمادة الديزل .

 ولفت بدور هذا التوجه في مساعدة قيادة الكهرباء المحافظة للتغلب على واحدة من اكبر المشكلات التي تواجهها بصورة يومية .

 اوضح مدير كهرباء شبوة عوض الاحمدي بطبيعة التوسع الكبير الذي شهده قطاع الكهرباء بالمحافظة منوهاً باحتياجاته الكبيرة لبرامج الصيانة المستمرة لخطوط نقل الطاقة وبمسافات طويلة من المحطة الى احدى عشر مديرية بالمحافظة من بين سبعة عشر مديرية من مديريات محافظة شبوة .

LEAVE A REPLY