مصدر لـ “المندب نيوز” لا علاقة للتحالف بما يحدث في عدن، وقوات الشرعية بدأت والمقاومة ردّت “تفاصيل”

421

 

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

 

اكد مصدر عسكري لـ”المندب نيوز” فضل عدم ذكر اسمه ان ما يحدث من اشتباكات في العاصمة عدن ليس للتحالف العربي علاقة بها، مؤكداً الى ان اطراف الشرعية بدأت بالاعتداء على الجنوبيين المتظاهرين بشكل هستيري بإطلاق النار عليهم   .

 

مشيراً إلى ان حماية الرئاسة التابعة لحكومة “بن دغر” قد نفذت حملة شرسة ضد المتظاهرين في ساحة العروض لإسقاط حكومة بن دغر بعد الدعوات التي أطلقتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الجنوبية في وضع مهلة للرئيس عبدربه منصور هادي بتغيير تشكيل حكومة الشرعية ووضع ذوي كفاءات, وذلك اثر الفساد الواضح التي مارسته حكومة الشرعية ضد الشعب .

فيما باشرت المقاومة الجنوبية بالتصدي على قوات “بن دغر” التي قد هاجمت المتظاهرين بشكل عنيف , وكذا رداً على هجومهم القوي ضد الجنوبيين حمايةً منها لهم  .

 

مضيفاً الى ان قوات الحكومة الموالية الى “بن دغر” لم تلتزم ببيان التحالف العربي الذي دعا الأطراف الى الهدوء وأيضا يهدف الى الحفاظ على امن واستقرار العاصمة عدن , حيث قد اخلّت الشرعية عن هذا البيان وبدأت بالعنف ضد المسالمين.

 

منوهاً الى دور التحالف الريادي في استتاب الامن والحفاظ عليه , وكذا وقوفه ضد التمدد الإيراني ومحاربة التنظيمات والجماعات الإرهابية .

 

على صعيد متصل اكدت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الجنوبية في وقت سابق عن مطالبتها السلمية تجاه تغيير الحكومة وانهم لن يهاجموا أي طرف كان الا في حالة الاعتداء على المتظاهرين , وقد باشرت قوات الحكومة بمهاجمة المدنيين والتي ردت المقاومة عليها بشكل أعنف .

في نفس الصدد باشرت جهات حكومية بمهاجمة التحالف والخوض في توجيه الاتهامات الى التحالف الذي أوضح في بيان له الزام الأطراف في عدن بالالتزام بالهدوء , وحيث تعمل اجندات قطرية إيرانية بالهجوم على التحالف واقحامها فيما حدث بعدن بعد تورط الحكومة بالمهاجمة والهروب.

 

الجدير بالذكر ان الجنوبيين قد احتشدوا منذ يوم الاحد قرابة انتهاء المهلة للرئيس هادي , وكذا للاعتصام ضد الحكومة لتنفيذ مطالب الجنوبيين في تغيير رؤساء الشرعية ووضع ذوي كفاءات بدلاً عن الرؤساء الفاسدين.

 

 

LEAVE A REPLY