وفد عسكري من التحالف يزور معسكر مهران واندهاش من ترسانة الاسلحة فيه

367

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

زار وفد عسكري رفيع من قوات التحالف العربي لدولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية السبت 3 فبراير 2018م أحد أكبر معسكرات ألوية الحماية الرئاسية لواء مهران قباطي الذي دخلته قوات المقاومة الجنوبية يومي 30 و31 يناير الماضي جراء الاعتداءات والمواجهات وتداعياتها المؤسفة .
وفي ضوء جهود مساعي التهدئة لدول التحالف العربي والاشراف على عملية تسليم اللواء الرابع للقائد حمدي شكري احد قادة المقاومة الجنوبية الذين شاركوا في تحرير العاصمة عدن وقادة جبهة المخاء .
والتقى الوفد العسكري لقوات التحالف العربي في معسكر اللواء الرابع حماية بالقيادات اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج
القائد جلال الربيعي قائد الحزام الامني محافظة لحج واللواء شلال علي شائع مدير أمن محافظة عدن القائد وحمدي شكري قائد اللواء الرابع المعين بدلا عن العميد مهران .
واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي عن الأحداث والمواجهات التي نشبت جراء الاعتداء على مسيرة احتجاجية سلمية في عدن ونشر مسلحي ألوية حماية الفساد والنهب لحكومة بن دغر وقمعها ومنع وصولها إلى ساحة العروض بالقوة مما ولد حالة من الاحتقان والغضب الشعبي تجاه الحكومة ودفع بقوات المقاومة الجنوبية الى حماية المسيرة الاحتجاجية .

واطلع الوفد العسكري لقوات التحالف العربي على مخازن معسكر مهران القباطي التي تحتوي على ترسانة ضخمة من الأسلحة والقذائف والصواريخ .

وأثار دهشة الوفد العسكري والقيادات المرافقة له مما شاهدوه من ترسانة ضخمة من الأسلحة والقذائف والصواريخ المخزونة في مخازن معسكر لواء مهران
وعلى الصعيد ذاته قال قائد الحزام الامني محافظة لحج القائد جلال الربيعي ان قوات الحزام الامني محافظة لحج قامت بواجبها تجاه حماية المعسكر ومنع تعريض مخازن الاسلحة في المعسكر للنهب بعد سقوط المعسكر إلى ان تم تسليم المعسكر لقوات التحالف بناء على اوامر من التحالف .

وابدى القائد حمدي شكري استغرابه عندما طلب من مهران تزويد جبهة المخاء بالقذائف والصواريخيخ وقال : كان يرد علينا مهران لا يوجد لدينا مما يدل على ان مهران القباطي كان يحتفظ بترسانة الأسلحة والذخائر والقذائف في مخازن المعسكر في تحدي قبيح للانتقام وقمع أرادة شعب الجنوب .

LEAVE A REPLY