المالكي يستعرض جهود السعودية والامارات لوقف إطلاق النار في عدن

243

 

الرياض (المندب نيوز) وكالات

 

أشاد المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي بالتجاوب الكبير الذي أظهرته الحكومة والمكونات السياسية والاجتماعية في اليمن، مع مبادرة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الهادفة لعودة الاستقرار لمدينة عدن بوقف إطلاق النار الذي يهدد المكتسبات المحققة للجيش اليمني في أرض المعركة مع الانقلابين، بتحرير معظم الأراضي اليمنية وعودتها تحت مظلة الحكومة الشرعية .

وأعتبر المالكي في مؤتمر صحفي عقد امس استجابة جميع الأطراف اليمنية للمبادرة، دليل وتأكيد على الرغبة الحقيقية والصادقة بالوصول إلى حلول سياسية من شأنها تحقيق الاستقرار في اليمن أجمع، والرفض لكل ممارسات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران التي تكشف كل يوم عن نواياها بطمس الهوية اليمنية وتنفيذ مشروع فارسي سيظل وهماً غير واقع .. مشيراً إلى التهديدات التي وجّهتها هذه المليشيا الإرهابية مؤخراً، لشيوخ القبائل وشبابها، أحد أهم المكونات الاجتماعية التي تحظى بتقدير واحترام كل يمني.

وتحدث العقيد المالكي عن جهود التحالف العربي لتوفير بيئة مناسبة وأجواء مثالية للعمل الإنساني في اليمن وحماية المنظمات العالمية التي تعمل في هذا الشأن .. لافتاً إلى النجاحات التي تحقق في هذا الجانب وأسهمت في وصول المساعدات لمستحقيها في مختلف الأراضي اليمنية، لاسيما تلك التي لا يزال الانقلابيون يتحصنون داخلها ويسيطرون عليها، وكذلك في الجزر اليمنية التي وصلت إليها طلائع المساعدات الإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وتطرق المالكي إلى برنامج تأمين الطرق الخاصة بخطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن ، الذي حقق نقلة نوعية على مستوى العمل الإنساني في اليمن، ومثله الجسر الجوي الإغاثي الذي تضمنته الخطة، فيما يستمر العمل الانساني الذي يقدم من خلال السفن التي ترسو على الموانئ اليمنية، وتحمل على متنها الكساء والغذاء والخدمات الصحية، مبيناً أن قوات التحالف منحت 882 تصريحاً لمختلف المنظمات العالمية المعنية بالعمل الإغاثي، على مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية.

LEAVE A REPLY