#سقطرى .. اجتماع يقف أمام قضايا الأراضي الساحلية ومخططي حديبوه وقلنسية

279

 

سقطرى (المندب نيوز) أحمد جمعان

 

ناقشت الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ المحافظة اللواء سالم عبد الله السقطري، عدداً من القضايا التي تواجه المخططات العامة والحد من البناء العشوائي في المحافظة.
وأكد الاجتماع على ضرورة الحد من البناء العشوائي والبسط على سواحل سقطرى التي تعتبر متنفسات وطنية والعمل على الحفاظ عليها من الاعتداءات التي تطاولت عليها خلال الفترة الماضية.
وتطرق الاجتماع الى عدد من القضايا التي تواجه مخططات مدينتي حديبوه وقلنسية في المحافظة لتنفيذ مشروع سفلتة الشوارع الداخلية للمدينتين بدعم حكومي لتحسين صورة مداخل المدينتين وتهيئتها لتكون عاصمة للسياحة البيئية في اليمن.
وأقر الاجتماع  تشكيل لجنة تحديد المسارات وتنفيذ سفلتة مدينتي حديبوه وقلنسيه برئاسة المحافظ وعضوية وكلاء المحافظة ومديري عموم المديريتين ومدير عام الأشغال ومكتب هيئة الأراضي العقارية ومدير عام الشرطة في المحافظة.
وكما كلف الاجتماع  مدراء مكاتب الأشغال والأراضي والسياحة والبيئة والثروة السمكية بتحديد وحصر المخالفات على سواحل مدينتي حديبوه وقلنسيه ورفع الملاحظات والمقترحات بتقرير مفصل لاجتماع اللجنة القادم.
وأقر الاجتماع إصدار تعميم من المحافظ بمنع البناء العشوائي والبيع والشراء للأراضي على جميع سواحل سقطرى وتعميمه على جميع المكاتب المختصة والمحاكم والمكاتب العقارية لتوقيف عملية البيع والتوثيق.
وشدد الاجتماع على إدارة الأمن بمتابعة المخالفات على المخططات وضبط المخالفين. 

 

LEAVE A REPLY