المرصد: قتلى وجرحى بغارات للنظام في عدة محافظات

393

سوريا (المندب نيوز) متابعات

 

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، تعرض عدة محافظات لقصف من قبل الطيران الحربي للنظام وحلفائه، مع استمرار الاشتباكات في عدة محاور.

 

وفي محافظة حماة، قال المرصد: “تعرضت مناطق في ريف حماة الشمالي لقصف من قوات النظام، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في غرب مدينة صوران وسط تقدم لقوات النظام في المنطقة، وسيطرتها على مباني ونقاط فيها، بينما دارت اشتباكات بين الطرفين، على طريق سلمية حمص، وسط قصف متبادل بين الطرفين في منطقة الفيلات، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية”.

 

وأكد المرصد قصف “قوات النظام مناطق في بلدة مسحرة بريف القنيطرة الأوسط، ولا معلومات عن إصابات إلى اللحظة، بينما دارت اشتباكات بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جانب، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، بالقرب من بلدة طرنجة في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة”.

 

وفي محافظة درعا، أشار المرصد السوري إلى “قصف لقوات النظام في مناطق في بلدة اليادودة القريبة من مدينة درعا، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، فيما قصفت قوات النظام مناطق في بلدة داعل بقطاع درعا الأوسط، ولم ترد معلومات عن إصابات”، فيما أكد استهداف قوات النظام لمناطق في بلدة السعن الأسود في محافظة حمص بالرشاشات الثقيلة.

 

أما في محافظة إدلب، فقصفت الطائرات الحربية “مناطق في بلدة النيرب بريف إدلب، ما أسفر عن سقوط جرحى، ومعلومات عن قتلى، بينما قصفت الطائرات الحربية مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري، وأماكن أخرى في أطراف مدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية”.

 

وأكد المرصد “قصف قوات النظام لمناطق في قرية بيت تيما بريف دمشق الغربي،فيما استمرت الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها وحزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط بلدة الريحان ومنطقة تل كردي بغوطة دمشق الشرقية، ترافقت مع تجدد القصف من قبل قوات النظام على مواقع الاشتباك، وسط استهداف الفصائل تمركزات لقوات النظام في المنطقة”.

 

وأسفر القصف المتبادل عن “اندلاع نيران في مناطق القصف، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الجانبين، بينما قتلت طفلة وأصيب 4 أشخاص بجراح، جراء قصف لقوات النظام بقذيفتي مدفعية استهدفتا مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، بينما استهدفت قوات النظام بالقذائف والرشاشات الثقيلة مناطق في مدينة الزبداني، دون معلومات عن إصابات”.

LEAVE A REPLY